رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أستراليا تحجز بطاقة التأهل إلى كأس أمم آسيا بعد اكتساح لبنان

النبأ

تلقى منتخب لبنان خسارة قاسية أمام نظيره الأسترالي 5-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة التاسعة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وبذلك الانتصار، حسم منتخب أستراليا تأهله للدور الثالث (الأخير) من التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2026، وكأس أمم آسيا 2027.

وبدأ منتخب أستراليا المباراة بهجوم ضاغط، في محاولة لحسم النتيجة مبكرا، وخطف هدفا مبكرا في الدقيقة الثانية أحبط به نظيره اللبناني، عن طريق يوسيني ينجي.

وسيطر المنتخب الأسترالي تماما بعد هدف التقدم على مجريات اللعب في الدقائق التالية.

وواصل منتخب لبنان تراجعه مكتفيا بالدفاع أمام الاستحواذ الأسترالي في وسط الملعب، لينتهي الشوط الأول بتقدم أستراليا 1-0.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أضاف منتخب أستراليا الهدف الثاني بعدما وضع باسل جرادي لاعب منتخب لبنان الكرة بالخطأ في مرماه بالدقيقة 47.

وبعد دقيقة واحدة، استغل منتخب أستراليا الانهيار اللبناني، ليضيف اللاعب كريج جودوين الهدف الثالث بعد تسديدة قوية من سكنت الشباك في الدقيق 48.

وفي الدقيقة 50، رد نادر مطر بتسديدة مدوية ارتدت من العارضة معلنا عن أول فرص منتخب لبنان في اللقاء.

واستمر تفوق أستراليا الكاسح ونجح إيرديل وكريج جودوين في تسجيل الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 68 و81 قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة، معلنا فوز أستراليا بخماسية كاسحة.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد منتخب لبنان عند نقطتين فقط في المركز الثالث، بينما يحتل أستراليا المركز الأول بالمجموعة وفي رصيده 12 نقطة.