رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عقب تغيبها بساعات بالدقهلية.. العثور على جثة فتاة غارقة في النيل بشربين

غرق-ارشيفية
غرق-ارشيفية

استقبل مستشفى المنصورة الدولي جثمان فتاة عثر عليها غارقة في مياه النيل بشربين التابعة لمحافظة الدقهلية.

وتمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة الدقهلية، من العثور على جثة فتاة غارقة في مياه النيل بمدينة شربين، وتبين أنها تعاني من مرض نفسي، ومتغيبة عن منزلها قبل الواقعة بساعات.

وتلقى مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة شربين، بالعثور على جثة فتاة طافية في مياه النيل.

وعلى الفور انتقل ضباط وحدة مباحث المركز وقوات الإنقاذ النهري وسيارة الإسعاف لمكان البلاغ، وتم انتشال الجثمان، وبالفحص  تبين أنها لفتاة تدعى «س.م.م.ح»، وتبلغ من العمر 30 عامًا، مقيمة بمدينة شربين.

وبسؤال أهلها تبين أنها تعاني من مرض نفسي وسواس قهري وانفصام في الشخصية، وتعالج لدى أطباء نفسيين، وخرجت من منزلها فجر يوم الواقعة دون علمهم، حتى عثروا عليها غارقة في المياه.

وجرى نقل الجثمان لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على جهات التحقيق لمباشرة أعمالها، والتي أمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريحه وبيان سبب الوفاة، وما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.