رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السفير الألماني يستعرض الفرص الاستثمارية بميناء دمياط

استقبل اللواء بحرى أركان حرب أحمد حواش، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، السفير فرانك هارتمان.. سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مصر، وقرينته والوفد المرافق له من أعضاء السلك الدبلوماسي الألماني، خلال زيارتهم للميناء؛ لبحث اوجه التعاون بين الجانبين.

حضر اللقاء العميد مهندس أحمد عثمان نائب رئيس مجلس الإدارة للتخطيط والاستثمار، وقيادات الهيئة ومسئولي شركة دمياط أليانس لمحطات الحاويات ممثل تحالف ( يوروجيت، كونتشيب، هاباج لويد ) مشغل مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1، حيث قام رئيس مجلس ادارة الهيئة بالترحيب بالسفير والوفد المرافق وأكد على اعتزازه بالزيارة التي تدل على الحرص المتبادل على تعزيز التعاون بين الجانبين.

أعقب ذلك تقديم عرضًا توضيحيًا للميناء ومزاياه التنافسية والتعريف بمحطاته المختلفة والمشروعات الجارية والمستقبلية والفرص الاستثمارية المتاحة وعلى رأسها محطة الحاويات تحيا مصر 1 والتي تعد شاهدًا على تميز العلاقات وأحد الشراكات العملاقة بين مصر وألمانيا.

 كما أوضح أن ميناء دمياط مستمر في تقديم الدعم للمستثمرين وتهيئة المناخ المناسب للاستثمار بالميناء طبقًا لتوجيهات الفريق مهندس كامل الوزير.. وزير النقل، حيث يمتلك الميناء بنية أساسية قوية وفرص استثمارية في مجالات عديدة اضافة إلى موقعه المتميز بما يؤهله للمنافسة بين الموانئ العالمية.

ثم توجه الحضور لزيارة ميدانية لمحطة الحاويات تحيا مصر 1، حيث استمع سيادة السفير من القائمين على محطة الحاويات لشرح توضيحي للمشروع والذى تديره شركة دمياط أليانس والتي تضم تحالف شركات هاباج لويد المانيا، يوروجيت المانيا، كونتشيب ايطاليا، حيث تبلغ أطوال أرصفته حوالي 1970 متر وعمق 18 متر وساحة خلفية من الساحات والمخازن على مساحة تقدر بحوالي 922 ألف متر مربع، وستساهم في رفع تداول الحاويات بميناء دمياط بمقدار 3،5 مليون حاوية مكافئة. 

هذا وقد أعرب السفير عن أمله في استمرار الزيارات المتبادلة لإتاحة فرصة لتطوير أوجه التعاون مما ينعكس ايجابًا على زيادة التبادل التجاري بين الجانبين، وفى نهاية الزيارة قام اللواء بحرى أركان حرب أحمد حواش بتقديم درع تذكاري للسفير وذلك تقديرًا لزيارته الأولى للميناء.