رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آبل تصدر تحديثًا أمنيًا جديدًا لمنتجاتها

آبل
آبل

أصدرت شركة آبل الأمريكية للهواتف المحمولة تحديثًا أمنيًا جديدًا للعديد من منتجاتها، ولكن ليس من الواضح ما الذي يعمل على إصلاحه، حيث كشفت الشركة عن تحديثات برامج جديدة لأجهزة iPhone وiPad وApple Vision Pro، حيث تبدأ إصدارات iOS وiPad مرقمة 17.4.1.

وقالت شركة آبل إن تحديث البرنامج يتضمن "إصلاحات أخطاء مهمة وتحديثات أمنية ويوصى به لجميع المستخدمين"، ولكنها لم تقدم أي معلومات حول الأخطاء والمشكلات الأمنية التي تم إصلاحها بالفعل في التحديث، وقالت صفحة مخصصة لتقديم تفاصيل حول المحتوى الأمني للبرنامج الجديد إن التفاصيل "ستأتي قريبًا".

والمعلومات المحددة الوحيدة المضمنة حول التحديث كانت عبارة عن منشور مساعدة يشير إلى أنه يعمل على إصلاح خطأ قد يحدث عند مسح رموز QR على جهاز iPad.

وتم إصدار iOS 17.4 في وقت سابق من هذا الشهر، وكان ملحوظًا في جلب مجموعة من التغييرات المطلوبة كجزء من قانون الأسواق الرقمية الجديد للاتحاد الأوروبي، ويتضمن ذلك أحكامًا للسماح للأشخاص الموجودين على المحتوى بإنشاء التطبيقات وتنزيلها من متاجر الطرف الثالث، على سبيل المثال.

ميزات أخرى

كما أضافت شركة آبل ميزات أخرى غير ذات صلة، مثل التحسينات التي تم إدخالها على Siri ووضع حماية الأجهزة المسروقة الجديد، وتهدف تلك التحديثات الجديدة هذا إلى معالجة مشكلة حيث كان المجرمون يراقبون الأشخاص وهم يدخلون رمز المرور الخاص بهم، ثم يسرقون الجهاز ويستخدمون تلك المعلومات للاستيلاء عليه بالكامل.

لكن التحديث الجديد جلب أيضًا عددًا من الشكاوى حول الأخطاء، وقال المستخدمون إن هواتفهم ستغلق نفسها وأن التطبيقات توقفت عن العمل بشكل صحيح، على سبيل المثال.

كما هو الحال مع جميع تحديثات برامج آبل الأمريكية والتي يمكن تنزيل الإصدار الجديد من نظام التشغيل iOS عن طريق فتح تطبيق الإعدادات، والنقر على "عام" ثم اختيار خيار تحديث البرنامج، وستطالب أجهزة iPhone وiPad والأجهزة الأخرى المستخدمين أيضًا بتثبيته.

وتعمل شركة آبل الأمريكية على إجراء المزيد والكثير من التحديثات الأمنية المختلفة والتي تضمن عدم حدوث أي اختراق أمني لأجهزتها المختلفة وعلى رأسها هاتف آيفون وأجهزتها الذكية الجديدة.