رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سباليتي: تاريخ إيطاليا ملىء بالإنجازات الكبري ولا يمكننا تفويت كأس العالم القادم

لوتشيانو سباليتى
لوتشيانو سباليتى مدرب منتخب إيطاليا

يشعر لوتشيانو سباليتي بأن مشجعى إيطاليا فى الولايات المتحدة يمارسون الضغط والتحفيز على الفريق، وذلك بعد حضورهم فى مباراة فنزويلا وترقب تواجدهم أيضًا ضد الإكوادور اليوم.

ويلعب منتخب إيطاليا ضد الإكوادور على ملعب "ريد بول أرينا" فى ولاية "نيو جيرسى" الأمريكية، بعد أيام من فوزه على فنزويلا بهدفين لهدف.

وفي حديثه قبل مباراة الإكوادور اليوم قال لوتشيانو سباليتى، المدير الفني لمنتخب إيطاليا: "هنا يُمكن أن تشعر بالحب لإيطاليا، هناك أشخاص انتقلوا إلى أمريكا ليصنعوا حياة لأنفسهم والآن يعيدون لنا هذا الحب".

 

سباليتي: منتخب إيطاليا يشعر كأنه فى بلده بأمريكا

وسوف تنظم الولايات المتحدة الأمريكية كأس العالم للأندية بالشكل الجديد الموسع فى عام 2025، ثم كأس العالم التى سوف تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك فى عام 2026.

وفشلت إيطاليا في التأهل لآخر نسختين من كأس العالم، لكن سباليتى، الذى نجح في قيادة نابولى للفوز بلقب الدورى الإيطالى، أكد بأنه يتطلع لإنهاء هذا الغياب.

وقال سباليتى عن ذلك:" تاريخ إيطاليا فى كرة القدم هو تاريخ من الجودة، ولا يمكننا تفويت كأس العالم ولكن يجب علينا أيضًا أن لا نكون متغطرسين".

وأنهى مدرب إنتر ميلان وروما السابق تصريحاته ليقول:" جميع المنتخبات قوية الآن، وتعرف نفس الخطط والتكتيكات التى تستخدمها الدول الكبرى، وكلها مصممة لصناعة الأبطال".

يذكر أن لوتشيانو سباليتى تولى تدريب منتخب إيطاليا خلفًا للمستقيل روبيرتو مانشينى الذى رحل لتدريب منتخب السعودية.