رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم العالي: تحالف الجامعات يوفر احتياجات الأقاليم بمجالات التنمية الصناعية والاجتماعية والتعليمية

وزير التعليم العالي:
وزير التعليم العالي: تحالف الجامعات يوفر احتياجات الأقاليم

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، إن ربط الذكاء الاصطناعي بالتنمية الاقتصادية مسألة ذات أهمية كبيرة، مُشيدًا بتميز الكلية في تناول مجال الذكاء الاصطناعي حيث تعتبر نموذجًا جديدًا في ربط الذكاء الاصطناعى بمجالات دراسية متعددة.

وزير التعليم العالي: تحالف الجامعات يوفر احتياجات الأقاليم بمجالات التنمية الصناعية والاجتماعية والتعليمية

واستعرض «عاشور»، الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، مؤكدًا علي أهمية استخدام الذكاء الاصطناعي لتلبية الاحتياجات الوطنية والمساهمة في النمو الاقتصادي ومجالات الإدارة المختلفة.

وأوضح وزير التعليم العالي، أن مبادرة «تحالف وتنمية»، التي أطلقتها الوزارة لتشكيل تحالفات إقليمية تعمل على ربط الجامعات والجهات الصناعية داخل كل إقليم جغرافي، لافتًا لأهمية التحالفات فى حصر احتياجات كل إقليم في مجالات التنمية الصناعية والاجتماعية والتعليمية وغيرها وتمكين الجامعات بكل إقليم من تطوير برامجها الدراسية ووضع خطط تطوير تناسب احتياجات الإقليم الخاصة بها، منوهًا بضرورة الاستفادة من ربط الذكاء الاصطناعي بأهداف التحالفات الإقليمية.

تجدر الإشارة إلى اجتماع الدكتور أيمن عاشور، مع الدكتور توحيد شتيوي مؤسس كلية الذكاء الاصطناعي AIvancity، والسيد لوران شيباسيه مدير مكتب العلاقات الدولية بالكلية؛ لمناقشة سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك على هامش زيارته لباريس للمشاركة فى الدورة 219 للمجلس التنفيذى لليونسكو،