رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هي متلازمة بولندا التي تعاني منها بعض النساء؟

شارلوت هيوز
شارلوت هيوز

تعاني شارلوت هايز، 23 عامًا، من اضطراب نادر للغاية وهي متلازمة بولندا، جعل أحد ثدييها أكبر بثلاثة أحجام من الآخر، وهي في حاجة ماسة إلى إجراء عملية جراحية، حيث تم تشخيص إصابتها التي تعيش بمفردها مع ابنها جاسبر البالغ من العمر ست سنوات بمتلازمة بولندا عندما كانت مراهقة.

ما هي متلازمة بولندا التي تعاني منها النساء فقط؟

متلازمة بولندا، تؤثر على أقل من واحد من كل 10000 شخص وفقًا للمعهد الوطني لأبحاث الجينوم البشري (NHGRI)، تمنع العضلات الموجودة على جانب واحد من الصدر من النمو بشكل كامل.

مع مرور الوقت، أثر ذلك على وضعية شارلوت، مما يعني أن ثدييها أصبحا بحجم مختلف بشكل واضح، حيث أن الثدي الأيسر هو كوب AA واليمين هو كوب C.

وبينما تعلمت شارلوت، التي تحلم بالعمل في صناعة الأزياء، التعايش مع ثديين مختلفي الحجم، أحدهما أنبوبي، فإنها لا تريد "أثداء غريبة" وترغب في إجراء جراحة إعادة بناء الثدي.

وتلقت شارلوت رد فعل عنيفًا من الأشخاص عبر الإنترنت، قائلين إنها "مضيعة فظيعة لأموال الآخرين التي حصلوا عليها بشق الأنفس" وطلبوا منها "الحصول على وظيفة".

قالت شارلوت لـ PA Real Life: "يعتقد الناس أنني أحاول فقط الحصول على وظيفة مجانية، لقد أخبروني بشكل أساسي أن أحصل على وظيفة وأنني متسولة".

وعلى الرغم من عملها في وظيفتين وحصولها على دخل بسيط من قناتها على تيك توك، التي تحظى بـ 15.5 مليون إعجاب، قالت شارلوت إنها "بالكاد تتدبر أمرها".

وللمساعدة في التعامل مع التعليقات السيئة، تشير شارلوت إلى صدرها الأصغر باسم "نيمو المعتوه"، نسبة إلى الشخصية الرئيسية في فيلم الرسوم المتحركة لعام 2003، الذي يدور حول سمكة مهرج ذات زعنفة واحدة صغيرة بشكل غير طبيعي.

ولدت شارلوت مصابة بمتلازمة بولندا، التي سميت على اسم الجراح الإنجليزي السير ألفريد بولاند، ولكن تم تشخيصها فقط في سن 18 عامًا.

وقالت شارلوت: "لقد ولدت مصابة بهذا المرض، ولكنني لم أدرك ذلك إلا بعد أن بلغت سن البلوغ، ومن الواضح أنني كنت قلقة عندما كنت فتاة صغيرة من أن يبدو صدري غريبًا".

ولسنوات عديدة، أخبرتني أمي أن هذا أمر طبيعي، وأن جسدي يمر بتغيرات وأنني سأتخلص من هذه التغييرات، لكنني لم أفعل ذلك أبدًا، ثم عندما كان عمري 18 عامًا، ذهبت إلى الطبيب بشأن هذا الأمر وأحالني إلى أخصائي الثدي، الذي أشار إلي أنها متلازمة بولندا ذات الثدي الأنبوبي.

العلاج بالتعرض

جربت شارلوت مؤخرًا نوعًا من "العلاج بالتعرض"، وهو أسلوب شائع الاستخدام لمساعدة الأشخاص على التغلب على القلق، من خلال تعريضهم تدريجيًا للموقف الذي يخشونه، وقالت: "حاولت عدم ارتداء حمالة صدر، وارتداء قمصان ضيقة، وتجاهلت حقيقة أن الأمر واضح حقًا".

وعلقت إحدى النساء على مقطع الفيديو الخاص بها: "أوه، أعرف أي واحد هو المفضل لدى صديقك، لكنك تبدو جيدًا رغم ذلك، كما أفهم، يعتقدون أن الأمر ممتع، لكنه ليس مناسبًا لي لأنه شيء تعاملت معه منذ أن كنت أزرع ثديي."