رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحركات النيابة العامة لكشف أسباب حريق ستديو الأهرام بالجيزة

حريق ستوديو الأهرام
حريق ستوديو الأهرام في الجيزة

فتحت النيابة العامة بجنوب الجيزة الكلية تحقيقًا موسعًا بشأن حريق ستوديو الأهرام، بعدما التهمت النيران محتوياته بالكامل، للوقوف على أسباب الحريق وكشف غموضه، والتوصل إلى ما إذا كان هناك شبهة جنائية من عدمه.

حريق يلتهم ستديو الأهرام في الجيزة

انتقلت النيابة العامة لمعاينة موقع الحريق، وانتدبت خبراء الأدلة الجنائية لفحص البلاغ، وبيان أسبابه، والتوصل إلى نقطة بداية الحريق ونهايته، ومدى وجود شبهة جنائية من عدمه في الحادث، وتعمل على حصر التلفيات التي خلفها الحريق.

وتستمع النيابة العامة لأقوال شهود العيان في الحريق، وأمرت بتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على أسبابه.

حريق ستوديو الأهرام

وكلفت النيابة العامة، رجال إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة، بسرعة إجراء التحريات حول الحريق، وتوصلت التحريات إلى أن النيران التهمت محتويات ستوديو الأهرام بالكامل، خاصة أن الديكورات في مواقع التصوير تحتوي على كميات كبيرة من الأخشاب والاقمشة والتي ساعدت في انتشار الحريق بسرعة كبيرة.

وأشارت التحريات إلى أن الحريق امتد لـ3 عقارات مجاورة لاستوديو الأهرام، وتبين من خلال الحصر الأولي أن النيران التهمت محتويات قرابة 42 شقة، ومازالت أعمال الحصر النهائي قائمة لتحديد حجم الخسائر والأضرار نتيجة الحريق والتي تقدر بملايين الجنيهات.

ويقوم رجال إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة بأعمال التبريد في موقع الحريق لمنع تجدد اشتعال النيران، فيما يقوم رجال الأدلة الجنائية بمعاينة مسرح الحريق لتحديد الأسباب وراء اشتعال النيران.

يذكر أن حريقًا هائلًا لندلع باستوديو الأهرام في الجيزة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، ودفعت إدارة الحماية المدينة بمديرية أمن الجيزة بقواتها وسيارات الإطفاء إلى موقع النيران للسيطره عليها ومنع خطر امتدادها لباقي المجاورات.

حريق ستوديو الأهرام بالجيزة

وكانت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، تلقت بلاغًا بنشوب حريق داخل لوكيشن تصوير أحد الأعمال الدرامية المعروضة خلال شهر رمضان الجاري ومنها مسلسل المعلم للنجم مصطفي شعبان.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إلى مكان البلاغ، وتم الدفع بقوات  الحماية المدنية، و10 سيارات إطفاء لموقع الحريق، والتي فرضت كردونا أمنيا لمحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقي الماجورات، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

حريق ستوديو الأهرام في الجيزة