رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كمين شرطة مزيف يسرق مواطن في ميت غمر.. والأمن العام يضبط الجناة

مديرية أمن الدقهلية
مديرية أمن الدقهلية - ارشيفية

تمكن قطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة، مساعد وزير الداخلية، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية، من ضبط 6 أشخاص لقيامهم بارتكاب واقعة سرقة أحد الأشخاص بأسلوب انتحال الصفة.

تبلغ لمركز شرطة ميت غمر بمديرية أمن الدقهلية من (مزارع- مقيم بدائرة المركز) بقيام سيارة "ميكروباص" بالتوقف أمام منزله، وترجل منها 5 أشخاص قاموا بالدلوف لمنزله وتفتيشه، والاستيلاء على (مبلغ مالى – حقيبة "لاب توب" - 2 هاتف محمول) منتحلين صفة رجال شرطة.

أسفرت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية عن تحديد مرتكبى الواقعة 6 أشخاص لـ3 منهم معلومات جنائية.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم السيارة المستخدمة فى الواقعة وبعض المسروقات (حقيبة "لاب توب" - 2 هاتف محمول – جزء من المبلغ المالى)، وضبط 4 هواتف محمولة "قاموا بشرائها من المبلغ المستولى عليه". 

بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ المالى على متطلباتهم الشخصية. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

النصب 

العقوبة التى تواجه القائمين على جرائم النصب 

الحبس لمدة لا تقل عن 3 أشهر وغرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من استخدم الوسائل الحديثة دون وجه حق أو غيرها يعاقب وفقا للقانون.

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من انتفع دون وجه حق عن طريق خدمات الاتصالات.

القانون ينص على معاقبة كل من قام باستخدام وسائل الاتصال فى النصب على الغير والتحصل منه على أموال أو غير ذلك.

التقنيات الحديثة تعمل على تحديد المتهمين عبر منصات وسائل الاتصال لينال كلًا منهم عقوبته طبقًا للقانون.