رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إجراء قسطرة تشخيصية وعلاجية ناجحة لحالات دوالي الحوض والرحم بمستشفيات جامعة المنوفية

جانب من عملية القسطرة
جانب من عملية القسطرة

أعلن الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية عن نجاح أطباء قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية والتصوير الطبي في إجراء ٢٥ قسطرة تشخيصية وعلاجية لحالات دوالي الحوض والرحم والمبايض المترددين على المستشفيات الجامعية خلال الأشهر القليلة الماضية كبديل أكثر أمانا من إجراء عمليات جراحية تستغرق وقتا أطول لشفاء المرضي.

وأضاف رئيس الجامعة أن وحدة الأشعة التداخلية بمستشفيات الجامعة قد استقبلت مريضة كانت تعانى من دوالي بالحوض والرحم والمبايض وتعانى من آلام شديدة بمنطقة الحوض تزداد في فترات الدورة الشهرية وتم معالجتها عن طريق القسطرة الوريدية والتى تعتبر علاج آمن وفعال وبفتحة لا تتجاوز النصف سنتيميتر،مشيرا إلى أن هذه الطريقة هي بديل فعال وآمن للجراحات التقليدية والتي قد تستدعي استئصال الرحم والمبايض حيث إنه من أهم مميزات القسطرة العلاجية أنه لايوجد شق جراحى وتستطيع المريضة ممارسة حياتها بشكل طبيعي منذ اليوم التالي للقسطرة.

وتم إجراء الحالات تحت إشراف الدكتور محمد النعماني عميد كلية الطب، والدكتور محمد صبري المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية،والدكتور أشرف زيتون رئيس قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية والتصوير الطبي،والدكتور حامد اللقوة رئيس قسم أمراض النساء والتوليد.

وضم فريق الطبي الدكتور محمد الحميلي مدرس الأشعة التداخلية بجامعة عين شمس،و فريق العمل من قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية والتصوير الطبي بجامعة المنوفية، الدكتور ة رباب ياسين والدكتور محمد كامل والدكتور محمد رشاد.

“عبد الباري” نائبا لرئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب

وأعلن الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية عن صدور القرار الجمهوري بتعيين الدكتور ناصر محمد عبدالباري العجيزي، وكيل كلية الطب للدراسات العليا واستاذ علاج الأورام نائبًا لرئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب.

وقدم الدكتور أحمد القاصد التهنئة للدكتور ناصر عبد الباري متمنيا له التوفيق والسداد في مهام عمله وتطوير قطاع شئون التعليم والطلاب، والنهوض به على المستوى التعليمي والإداري في إطار الخطة الإسترتيجية للجامعة.