رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الكشف عن زر جديد غامض في آيفون 16

تبذل شركة آبل قصارى جهدها للحفاظ على أي تفاصيل حول هاتفها الذكي الجديد آيفون 16  طي الكتمان، ولكن تسريبًا جديدًا يمنح المعجبين أفضل فكرة حتى الآن حول الشكل الذي سيبدو عليه هاتف آيفون القادم لعملاق التكنولوجيا.

وتُظهر عروض التصميم زرًا جديدًا يقع على الجانب الأيمن، والذي يشير إليه المطلعون على "زر الالتقاط"، والذي يمكن أن يغير قواعد اللعبة لمحبي الصور الشخصية.

فبضغطة واحدة، سيلتقط زر الالتقاط الصور ويبدأ مقاطع الفيديو وسيوفر للمستخدمين بديلًا للنقر على الشاشة.

وفي الوقت نفسه، فإن "زر الإجراء" - الزر الصغير الموجود أعلى عناصر التحكم في مستوى الصوت على الحافة اليسرى - سوف يصبح أكبر حجمًا، كما تشير الصور.

العروض الجديدة، التي حصلت عليها بعض المصادر المتعلقة بالتكنولوجيا والهواتف المحمولة، هي عبارة عن ملفات CAD، والتي يتم تقديمها لمصنعي الطرف الثالث لحافظات آيفون قبل إطلاق الجهاز.

وبحسب الموقع، فإن زر الالتقاط سيكون أسفل الموقع المعتاد لزر الطاقة، على حافة الهاتف، على يمين الشاشة.

وتقول المصادر: "سيكون زر الالتقاط موجودًا أسفل زر الطاقة للسماح بتحكم أفضل في نظام الكاميرا"، و[من المتوقع] أن يعمل على تمكين ميزات مثل ضبط مستويات التركيز والتكبير/التصغير إلى جانب كونه محركًا لالتقاط الصور والفيديو."

سيكون للزر وظيفة اللمس السعوي، مما يعني أنه سيستشعر لمسة إصبع الإنسان ويستجيب لحركات معينة.

من الممكن أن يؤدي النقر الخفيف على الزر إلى ضبط التركيز والتكبير/التصغير، بينما يؤدي الضغط على الزر لأسفل إلى التقاط الصورة أو بدء تشغيل الفيديو.

وقت أقل لاستخدام الكاميرا

في النهاية، هذا يعني أن مستخدمي آيفون يقضون وقتًا أقل في النقر والتمرير على الشاشة لاستخدام الكاميرا، مما يعني أنه سيتم التقاط لحظات الحياة العابرة بشكل أسرع بكثير.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه العروض الجديدة مخصصة فقط لهواتف Pro، مما يشير إلى أن أرخص طرازين من آيفون 16 قد لا يحصلان على زر الالتقاط.

وتمامًا مثل آيفون 15 العام الماضي، من المتوقع أن يتم إصدار آيفون 16 في أربعة إصدارات مختلفة – iPhone 16 (الطراز القياسي)، وiPhone 16 Plus، وiPhone 16 Pro، وiPhone 16 Pro Max.

وفقًا للمصادر، فإن حجم شاشة طرازي Pro – الخيارين الأكثر تكلفة – سوف يصبح أكبر مقارنةً بمكافئات آيفون 15.

وسيزيد حجم الشاشة في طراز Pro من 6.1 بوصة إلى 6.3 بوصة، بينما سيرتفع حجم شاشة Pro Max من 6.7 بوصة إلى 6.9 بوصة، وفي الوقت نفسه، سيأتي زر الإجراء إلى جميع طرز آيفون 16 الأربعة.

وفي آيفون 15، حصل طرازا Pro فقط على زر الإجراء، بينما احتفظ الطرازان القياسي وPlus بمفتاح كتم الصوت من السنوات السابقة.

ووفقًا لأحدث الصور المسربة لجهاز آيفون 16، فإن عملاق التكنولوجيا يقوم أيضًا بإجراء تغيير كبير على عدسات الكاميرا في الجزء الخلفي من آيفون 16 القياسي.