رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد 4 أشهر على اختفائه.. تفاصيل مقتل «عبدالمعز» على يد والده بسوهاج

اللواء محمد عبدالمنعم
اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مدير أمن سوهاج

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بقيادة اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لمديرية الأمن، لغز واقعة اختفاء طفل بناحية قرية الاخضر التابعة لمركز المراغة، وتبين مقتله على يد والده بعد مرور 4 أشهر على اختفائه وذلك انتقاما من طليقته «أم الطفل».

كشف لغز واقعة اختفاء طفل في المراغة بسوهاج 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة المراغة، من المدعوة «عائشة ا ا» - ٣٩ سنة، ربة منزل، باختفاء نجلها و«عبدالمعز» - ١٠ سنوات، تلميذ بالصف الرابع الابتدائى - منذ أربع أشهر.

ونظرا لما تمثله الجريمة من خطورة على الأمن العام، قاد اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج فريق بحث جنائي لكشف غموض الواقعة وظروفها وملابساتها.

وتوصلت جهود فريق البحث الجنائي من خلال الفحص وإجراء التحريات اللازمة إلى قيام طليق المبلغة المدعو «بخيت. م. أ» - ٤٠ سنة، تاجر ماشية، ومقيم بناحية الاخضر بدائرة مركز المراغة، بقتل نجله المبلغ باختفائه لوجود خلافات بين المتهم وطليقته (أم الطفل).

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات وأقر بصحتها.

 كما أقر المتهم أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بارتكابه الجريمة لوجود خلافات بينه وبين طليقته المبلغة، مقيمه بذات الناحية، وأنها تحصلت على حكم قضائى بحضانة نجليهما، «إبراهيم» - ١٥ سنة، طالب بالصف الثالث الإعدادي، و«عبدالمعز» - مقيمان مع والدتهما بمنزل والدها.

وكشفت التحريات عن أنه في غضون شهر نوفمبر لسنة ٢٠٢٣ اختفى نجل المبلغة الثانى «عبدالمعز» دون تحرير محضر بذلك، توصلت جهود فريق البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، إلى أن الطفل توجه إلى والده بمسكنه وتحدث معه عن رغبته فى الإقامه معه بالإسكندرية، إلا أن والده رفض طلبه، وتعدى عليه بالضرب بالأيدي وحدثت له حاله اغماء وأعتقد وفاته فقام بكتم أنفاسه ووضعه داخل برميل بلاستيك وحفر له حفرة داخل منزله ووضع البرميل وبداخله الجثه داخل الحفرة ووضع التراب والخرسانة المسلحة (أسمنت - زلط) عليها وغادر القرية متجها إلى مدينة الإسكندرية وعاد منذ يومين.

وتم بإرشاد المتهم العثور على جثة الطفل داخل برميل بالحفرة المشار إليها داخل منزله، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.