رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بمشاركة الأهلي والزمالك وفيوتشر

تعرف على موعد قرعة دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

النبأ

يترقب عشاق الساحرة المستديرة موعد قرعة البطولتين الأهم التى ينظمها الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف دوري أبطال إفريقيا وبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد أن وصلت البطولة إلى دور الثمانية أو ما يعرف  بالمراحل الإقصائية، بخروج المغلوب من مجموع مباراتى الذهاب والعودة وذلك بعد التعرف على الفرق الثمانية المتأهلة من دور المجموعات سواء في دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية الإفريقية 

مواجهات نارية منتظرة فى دور الثمانية 

 

حيث ينتظر ان يكون هناك مواجهات من العيار الثقيل فى ظل تواجد مرشحين للحصول على اللقب بحجم الأهلي، حامل اللقب  وصن داونز الجنوب إفريقي وبترو إتليتكو الأنجولي بجانب الترجى التونسي ومازيمبي الكونغولي.

وفى الكونفدرالية الإفريقية يأتى إتحاد العاصمة الجزائري حامل اللقب على رأس المرشحين للفوز بالبطولة مع نهضة بركان المغربي والزمالك بجانب دريمز الغاني ومودرن فيوتشر من مصر.

 

تعرف على موعد قرعة دور الثمانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية 

 

 

يستعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لإجراء قرعة دور ربع النهائي لبطولتي دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكونفدرالية الأفريقية، بجانب باقي الأدوار النهائية.


وتسحب مراسم قرعة الدور ربع النهائى من بطولتى دورى أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية بمقر الاتحاد الأفريقي في القاهرة، وستجرى قرعة الكونفيدرالية فى الثانية ظهر الثلاثاء، وبعدها قرعة دوري أبطال إفريقيا فى الثالثة عصرا.

ويتصدر النادي الأهلي قائمة الأندية المتأهلة إلى ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا مع كل من أسيك ميموزا (كوت ديفوار)، ماميلودى صن داونز (جنوب إفريقيا)، بيترو أتليتيكو دي لواندا (أنجولا)، تي بي مازيمبي (جمهورية كونغو الديمقراطية)، سيمبا (تنزانيا)، الترجي الرياضي (تونس) ويانج أفريكانز (تنزانيا).

فيما جاء نادى الزمالك على رأس الأندية المتأهلة إلى ربع نهائى كأس الكونفدرالية، مع كل من اتحاد العاصمة (الجزائر)، إف سى دريمز (غانا)، نهضة بركان (المغرب)، مودرن فيوتشر (مصر)، أبو سليم (ليبيا)، ريفيرز يونايتد (نيجيريا) والملعب المالي (مالي).

يتم سحب القرعة بنظام المستويات، إذ يتواجد أفضل أربع فرق التي تصدرت المجموعة في التصنيف الأول، على أن يتواجد أصحاب وصافة المجموعات في التصنيف الثاني.

وستكون القرعة بوضع فرق التصنيف الأول في مواجهة فرق التصنيف الثاني، حيث تستضيف الفرق "المتصدرة" مباراة الإياب، ولا يمكن لفرق من نفس المجموعة أن تلتقي مجددا في ربع النهائي.

أما بالنسبة لموعد مباريات ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، فمن المقرر أن تُقام في نهاية شهر مارس الجاري وبداية شهر أبريل المقبل.

كما سيتم تحديد مسار كل فريق حتى النهائي في القرعة المرتبة، وبالتالي سيتم تحديد مواجهات نصف النهائي أيضًا (دون قرعة جديدة).