رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تنظيم قافلة طبية مجانية بقرى أسيوط لمدة يومين

قافلة طبية في أسيوط
قافلة طبية في أسيوط

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة أسيوط، عن تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية جحدم التابعة إلى مركز منفلوط في محافظة أسيوط.

تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية جحدم يمنفلوط

وقال الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة أسيوط، إنه سيتم تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية جحدم التابعة إلى مركز منفلوط في محافظة أسيوط، لمدة يومين، وذلك غدًا الثلاثاء والأربعاء الموافقين 12 و13 من شهر مارس الجاري، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأضاف اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أنه كلف الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بالتنسيق الكامل مع رؤساء الوحدات المحلية والقرويةء لتسهيل عمل القوافل الطبية والمتابعة المستمرة لسير عمل القوافل وتوفير كافة سبل الدعم لها للقيام بعملها على أكمل وجه في الكشف على الأهالي والتأكد من تلقي الخدمة وصرف الأدوية اللازمة بالمجان، لافتًا الى ان القوافل تأتي في إطار تنفيذ برامج وانشطة المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية بالقرى والنجوع بالمجان في ظل الاهتمام الذي توليه الدولة لتنمية الصعيد وتوفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجًا، مشيرا أن القوافل تضم تخصصات مختلفة للكشف على الأهالي للتأكد من سلامتهم وصرف الأدوية بالمجان وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة وتحويلات للمستشفيات المركزية والعامة والجامعية.

في سياق أخر، استقبل الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، فريق طلاب الجامعة الفائزين في مسابقة عباقرة الجامعات «الموسم السادس»، لفوزه بكأس المركز الأول، من خلال تحقيق (980) نقطة كأعلى معدل للنقاط على مستوى الجامعات المصرية المشاركة على مدار الموسم، ‏وذلك في إطار حرص الجامعة على تشجيع طلابها على المشاركة في المسابقات المحلية والدولية، وتأهيلهم للفوز وإحراز مراكز متقدمة.

هنأ الدكتور أحمد المنشاوي، أعضاء الفريق لتميزهم وتمثيلهم المشرف، والإصرار على حصد كأس المسابقة، وما يتمتعون به من مهارات وقدرات متنوعة، والثقة بالنفس، والقدرة على تخطي التحديات والناتج عن إعدادهم بشكل جيد، والتدريب والتأهيل والعمل بروح الفريق الواحد، مؤكدًا دعم الجامعة الكامل وتشجيع الفرق الطلابية على المشاركة في مختلف المسابقات والملتقيات العلمية والثقافية وتوفير كافة سبل الدعم و الرعاية، لإعدادهم وتدريبهم.

حوافز مادية قيمة

وأعلن الدكتور أحمد المنشاوي، منح طلاب الجامعة المشاركين والفائزين في المسابقة، حوافز مادية قيمة، تشجيعيا وتقديرا لجهودهم وأدائهم المتميز وتمثيلهم المشرف للجامعة وحصد كأس المركز الأول.

وأشار إلى أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية قدرات طلابها، واكتشاف المزيد من النماذج الإيجابية، ودعم المواهب في مختلف المجالات؛ لرفع مستوى قدراتهم الثقافية والعلمية، بالإضافة إلى تشجيع الشباب على القراءة والاطلاع فى مختلف المعارف.