رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محمد الإتربي: تحويلات المصريين بالخارج عادت مُجددا بفضل قرارات البنك المركزي

محمد الإتربي
محمد الإتربي

أعلن محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، عودة تحويلات المصريين في الخارج بالدولار إلى البنوك من جديد بنسبة جيدة للغاية.

وأضاف «الإتربي» أن العملاء أصبحوا يترددون على البنوك لبيع الدولار بدلًا من التعامل مع السوق الموازي.

ولفت رئيس بنك مصر، في تصريحات تلفزيونية، إلى أن قرارات البنك المركزي عقب إتمام صفقة رأس الحكمة واتفاق صندوق النقد الدولي، كانت حاسمة بشكل كبير.

وتابع: «تغير نظرة المؤسسات الدولية السريع  للاقتصاد المصري مؤشر كبير للتفاؤل، كما أن الثقة في الجهاز المصرفي المصري عادت سريعا جدا، بعد قرارات البنك المركزي».

وأكد محمد الإتربي، أن قرارات البنك المركزي نتائجها إيجابية على الاقتصاد المصري، معقبًا: «البنك المركزي أداءه مميز والجميع يثق فيه، لكن وقت التحرك كان مرهونا بتوافر الأدوات لدى البنك المركزي لتنفيذ أفكاره، وهذا تم في أعقاب صفقة رأس الحكمة التاريخية؛ بجهد كبير من الحكومة حتى تم إبرامها».

وأكد أن هناك حركة جديدة في تحويلات المصريين في الخارج، والتي انتعشت مجددا، قائلا: «تحويلات المصريين في الخارج مكانتش بتيجي القطاع المصرفي، لكن بدأنا نرصد زيادة في الإقبال، وده طبيعي لإن قيمة السوق السوداء أصبحت أقل من البنك الرسمي، بعد القضاء عليها، ومع توفر الاحتياجات الدولارية بات القطاع المصرفي قبلة لهم».

واختتم رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك المصرية، أنه يتم تلبية جميع طلبات العملاء الدولارية لأغراض التعليم أو استيراد الغذاء.