رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

توجيه وزاري جديد من وزير التموين لأصحاب المخابز

أصحاب المخابز
أصحاب المخابز

أصدر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الإثنين، توجيه وزاري لتنظيم العمل في المخابز البلدية ومنافذ صرف السلع التموينية والأنشطة التجارية الأخرى في شهر رمضان.

وجاء نص التوجيه كما يلى:

- إنشاء غرفة عمليات مركزية بكل مديرية تموين.

- غرفة فرعية بالإدارات التموينية لمتابعة استقرار الحالة التموينية.

- تلقي شكاوى المواطنين وفحصها واتخاذ اللازم لإزالة أسبابها.

- كما تضمن التوجيه الوزاري تكثيف الرقابة.

- المتابعة على المخابز البلدية.

- التأكد من استلام المخابز الدقيق التمويني من المطاحن التموينية.

- التأكد من مطابقة الخبز المنتج للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة.

تيسيرا على المواطنين لتوافر الخبز البلدى طوال اليوم خلال شهر رمضان، تقوم كل مديرية بتنظيم مواعيد عمل المخابز طبقًا لظروف كل منطقة.

وقال أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، في بيان، اليوم الأثنين، إن التوجيه قد شمل السماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز البلدية بالعمل من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساء، مع استثناء بعض المخابز بالعمل خلال الفترة المسائية وحتى الساعة التاسعة مساء، بناء على خطة المديرية وطلبات المخابز.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي للوزارة أن وزير التموين قد وجه مديريات التموين بمتابعة استقرار الحالة التموينية وتكثيف الرقابة والمتابعة من كل الجهات الرقابية التابعة للمديرية للتأكد من توافر وجودة السلع بالأسواق، في فروع المجمعات الاستهلاكية، وتجار التموين، ومنافذ جمعيتي، إضافة إلى الرقابة المستمرة على توافر أسطوانات البوتاجاز والمواد البترولية بكل أنواعها بمحطات خدمة السيارات.

من ناحية أخرى وجه لدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري المديريات باستمرار متابعة إقامة معارض وشوادر «أهلا رمضان» وتوفير كل السلع وبأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق الخارجية.