رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل اجتماع تعليم الدقهلية مع أعضاء إدارة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، اجتماعا مع أعضاء وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان، استعرض خلاله أهداف الوحدة في ضوء اهتمام القيادة السياسية بمراعاة حقوق الإنسان والفئات الأكثر احتياجا، وضرورة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة والاهتمام بقضايا النوع الاجتماعي.

كما تم استعراض خطة الوحدة الواردة من إدارة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان بالوزارة، ومدير الإدارة دكتور محمد حسن، وفق خطة الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير والمبادرات التي تنفذها الوحدة بالتعاون مع المجالس القومية، ومع إدارة تكافؤ الفرص بديوان محافظة الدقهلية.

وتتضمن المبادرات، مبادرة «بلدنا أمانة في إيدينا»، والمبادرة الوطنية «دوي» لتمكين الفتيات، في إطار المشروع القومى تنمية الأسرة المصرية ومبادرة «انتبه» للفضاء الإلكتروني بالتعاون مع فرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية بريادة دكتورة أمينة شلبي ومبادرة «رواد النيل»، ومبادرة البنك المركزي المصري بالتعاون مع إدارة تكافؤ الفرص بمحافظة الدقهلية.

وقال وكيل الوزارة، إن القيادة السياسية تدعم  المرأة المصرية، واستعرض المكتسبات التي حصلت عليها المرأة، وأهمية الدور التثقيفي والتوعوي لوحدة تكافؤ الفرص.