رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وصل إلى 39 جنيهًا.. انهيار سعر الدولار في السوق السوداء

سعر الدولار في السوق
سعر الدولار في السوق السوداء

انخفض سعر الدولار في السوق السوداء، بشكل ملحوظ خلال الأيام القليلة الماضية بعد استلام الدفعة الأولى من صفقة رأس الحكمة يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وقال متعاملون في السوق السوداء، إن أسعار الدولار المتداولة حاليًا في محافظة القاهرة تتراوح بين 41 و42 جنيهًا، بينما تصل إلى 39 جنيهًا في محافظات الصعيد وبحري.

وأضاف المتعاملون، أن الأسعار بدأت في الأنخفاض بعد زيادة المعروض من العملة لدي البنك المركزي، وهو الأمر الذي أدي إلى تقليل الضغط على الدولار في السوق الموازي والاتجاه البنوك لتوفير احتياجات الشركات والمستوردين.

كان سعر الدولار تخطى مستوى 73 جنيها في يناير الماضي قبل أن يبدأ في التراجع بداية من شهر فبراير الماضي وسط توقعات تنفيذ مصر صفقات استثمارية كبرى كانت باكورتها مدينة رأس الحكمة، بجانب تقديم قرض إضافي من صندوق النقد الدولي.

وبحسب بيان صادر من مجلس الوزراء، فأن البنك المركزي المصري تلقى من شركة أبو ظبي التنموية القابضة ADQ يومي الخميس والجمعة أول تحويل من صفقة رأس الحكمة بقيمة 10 مليارات دولار يومي الخميس والجمعة الماضية، بجانب تسوية 5 مليارات دولار وديعة مستحقة على مصر للإمارات.

وبحسب الاتفاق، تتلقى مصر الدفعة الثانية بقيمة 20 مليار دولار من صفقة رأس الحكمة خلال الشهرين القادمين من توقيع الصفقة التي تمت نهاية الشهر الماضي.