رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد وشروط الاشتراك بمسابقة الذكاء الاصطناعي وتدوير المخلفات لطلاب جامعة المنيا

النبأ

يهتم قطاع كبير من طلاب جامعة المنيا، بالاشتراك في مسابقة الذكاء الاصطناعي وإعادة تدوير المخلفات، المقرر تنظيمها من قِبل وحدة رعاية واكتشاف الموهوبين بكلية التربية.

واستكمالًا لسلسلة الأخبار الخدمية التي تقدمها «النبأ الوطني» للطلاب والخريجين ومنتسبي مجتمعي التعليم العالي والبحث العلمي، ننشر موعد وشروط الاشتراك في المسابقة، وفقًا لما أعلنته جامعة المنيا.

موعد وشروط الاشتراك بمسابقة الذكاء الاصطناعي وتدوير المخلفات لطلاب جامعة المنيا 

وأعلنت وحدة رعاية واكتشاف الموهوبين بكلية التربية جامعة المنيا عن تنظيم مسابقتين تستهدف الطلاب الموهوبين في مجالي الذكاء الاصطناعي وإعادة تدوير المخلفات.

وبحسب وحدة اكتشاف الموهوببن، تأتي المسابقة بعنوان «إعداد نموذج تطبيقي باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريس»، وتهدف هذه المسابقة إلى تشجيع الطلاب على ابتكار حلول إبداعية لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية.

وحددت وحدة الموهوبين في جامعة المنيا، شروط الاشتراك بالمسابقة، والتي تتضمن الآتي:

  • أن يكون الطالب مسجلًا في أي من أقسام كلية التربية.
  • أن يتضمن المشروع نموذجًا تطبيقيًا يُظهر كيفية استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريس.
  • أن يتم تقديم المشروع في شكل تقرير مكتوب وعرض تقديمي.

وأوضحت، أن المسابقة الثانية تأتي بعنوان «إعادة تدوير مخلفات البيئة»، وتهدف هذه المسابقة إلى نشر الوعي بأهمية إعادة تدوير المخلفات وتشجيع الطلاب على ابتكار أفكار إبداعية لإعادة استخدامها.

وذكرت الوحدة أنه يتم تسليم المشروعات بداية من 13 مارس 2024، حتى 20 مارس 2024، وسيتم عرض الأعمال المشاركة خلال المعرض البيئي في نهاية الفصل الدراسي الثاني، حيث تُعد هذه المسابقات مبادرة إيجابية من جامعة المنيا لدعم الطلاب الموهوبين وتشجيعهم على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات.