رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيم كارداشيان تكشف عن مرض مرعب ينتشر في جسمها

صورة لساقي كيم كاراديشان
صورة لساقي كيم كاراديشان

كشفت نجمة تليفزيون الواقع الأمريكية كيم كارداشيان لمعجبيها لمحة عن صراعها مع مرض الصدفية الجلدي بعد أن تعرضت لنوبات "مؤلمة".

وتحدثت نجمة وسائل التواصل الاجتماعي على حسابها على انستجرام يوم الثلاثاء 30 يناير لمشاركة مقاطع فيديو جديدة عن تفاقم الصدفية في ساقها.

وتعد الصدفية حالة جلدية مزمنة تتميز بطفح جلدي مع بقع متقشرة وحكة، ووفقا لمايو كلينيك. "ما مدى جنون الصدفية التي أعاني منها الآن يا رفاق؟" قالت كيم كارداشيان في المقطع الأول.

وشاركت في الفيديو لقطة مقرّبة لساقها، التي بدت حمراء بسبب تفاقم الصدفية. "الأمر كله يصل إلى ساقي. لا أعرف ما الذي يحدث، لكن يجب أن أعرف هذا. قال نجم كارداشيانز: هذا جنون.

وأوضحت كيم كارداشيان عبر المقطع أنها غير متأكدة من سبب ظهور أعراض الصدفية لديها. وكتبت في النص الذي يظهر على الشاشة: "لن أكذب، هذا مؤلم". "لست متأكدًا من محفزاتي. لم أغير نظامي الغذائي. لقد حاولت كل شيء! ولكن الصدفية تنتشر.

تفاقم الصدفية في جسمها

شاركت الأم لأربعة أطفال مقطعًا ثانيًا، وهذه المرة تعطي لمحة عن قرب لتفاقم الصدفية في ساقها. "عادة ما يكون لدي هذه البقعة فقط، ولكن الآن أستطيع أن أقول أنها تنزل إلى أسفل ساقي وأعلى ساقي وكل ما يصل إلى فخذي. قالت كارداشيان: “لذا، أعلم أن الوقت قد حان لمعرفة ذلك”.

لقد علقت على الفيديو: "أردت فقط أن أشارككم رحلتي يا رفاق "

وفي قصة ثالثة على موقع انستجرام، مازحت كيم كارداشيان حول شكل مرض الصدفية الذي تعاني منه، وأشارت إلى أن النوبات تشبه شكل القلب. "انتظر، هل أنا متعثر أم أن الصدفية التي أعاني منها على شكل قلب في عيد الحب؟" هي سألت. "هل ترون ذلك يا رفاق، أليس كذلك؟ أعتقد أنني أرى ذلك تمامًا، ويمكنني رؤية الصدفية في كل مكان آخر.

وأضافت: "لكن من حسن حظي أن لدي صدفية على شكل قلب في عيد الحب".

وكانت كيم كارداشيان صريحة بشأن صراعها مع الصدفية في وقت مبكر من عام 2011 عندما وثقت تشخيصها في برنامج Keeping Up with the Kardashians. في الأسبوع الماضي فقط، قامت نجمة تلفزيون الواقع بجولة فيديو عبر تطبيق TikTok في مكاتبها في SKKN by Kim، والتي تضمنت سريرًا للتسمير في المكتب.

مشكلة التسمير

بينما اعترض العديد من المشاهدين على سرير التسمير الخاص بكارداشيان، مشيرين إلى كيف يمكن أن يزيد استخدام سرير التسمير من خطر الإصابة بسرطان الجلد، أوضحت أن سرير التسمير يساعد في علاج الصدفية التي تعاني منها. 

وتعتبر الصدفية أكثر أمراض المناعة الذاتية شيوعًا في الولايات المتحدة، حيث تؤثر على ما يقرب من ثمانية ملايين أمريكي، وفقًا لمؤسسة الصدفية الوطنية. بعد ظهورها في حفل Met Gala لعام 2022، حيث وصلت كارداشيان بفستان مارلين مونرو الشفاف والمبهر، كشفت الملياردير أن نظامها الغذائي قبل Met Gala  أصابها بالتهاب المفاصل الصدفي.

قالت: “لقد اندلعت الصدفية في جسدي وأصبت بالتهاب المفاصل الصدفي، لذلك لم أتمكن حقًا من تحريك يدي.

في مقال نُشر على موقع Poosh، وهو موقع إلكتروني خاص بنمط الحياة أسسته شقيقتها كورتني كارداشيان باركر، شرحت قطب التجميل صراعاتها مع الصدفية. وأوضحت أنها عانت من تفاقم مرض الصدفية لأول مرة عندما كانت في الخامسة والعشرين من عمرها، وذلك بعد إصابتها بنزلة برد.