رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث جديد في ميتافيرزا لحماية المراهقين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أعلنت شركة ميتافيرزا عن ضوابط أكثر صرامة للمستخدمين المراهقين لمنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، حيث أوقفت شركة ميتافيرزا قدرة الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا على تلقي الرسائل على انستجرام وماسنجر من أي شخص لا يتابعونه أو غير متصلين به، بشكل افتراضي، كجزء من تحديث الأمان.

تجارب مناسبة للمراهقين

وقال عملاق وسائل التواصل الاجتماعي إن التغيير جزء من عمله المستمر لتوفير "تجارب مناسبة للعمر للمراهقين" عبر تطبيقاته.

ويوسع هذا التغيير سياسة التعريف الحالية التي لا تسمح للبالغين بإرسال رسائل إلى المراهقين الذين لا يتابعونهم، مما يعني أنه لن يتمكن أي شخص على انستجرام أو Facebook Messenger الآن من توجيه رسائل إلى مراهق لا يتابعهم.

وقالت شركة ميتافيرزا في منشور بالمدونة: "بموجب هذا الإعداد الافتراضي الجديد، لا يمكن مراسلة المراهقين أو إضافتهم إلى الدردشات الجماعية إلا من قبل الأشخاص الذين يتابعونهم بالفعل أو يتصلون بهم، مما يساعد المراهقين وأولياء أمورهم على الشعور بثقة أكبر بأنهم لن يسمعوا أي شيء منهم". الأشخاص الذين لا يعرفونهم في رسائلهم المباشرة.

وسينطبق هذا الإعداد الافتراضي على جميع المراهقين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا (أو أقل من 18 عامًا في بعض البلدان). سيرى الأشخاص الموجودون على انستجرام بالفعل إشعارًا في الجزء العلوي من خلاصتهم لإعلامهم بأننا نجري هذه التغييرات على إعدادات الرسائل الخاصة بهم.

وتابعت: إننا نجري أيضًا هذه التغييرات على الإعدادات الافتراضية للمراهقين على Messenger، حيث سيتلقى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا (أو أقل من 18 عامًا في بعض البلدان) رسائل فقط من أصدقاء فيسبوك، أو الأشخاص الذين يتصلون بهم من خلال جهات الاتصال الهاتفية، على سبيل المثال. "

وفي تحديث آخر للسلامة، قالت ميتافيرزا إن الآباء الذين يستخدمون أدوات الإشراف الحالية سيكون لديهم الآن القدرة على الموافقة أو رفض طلبات المراهقين لتغيير إعدادات الخصوصية والأمان الافتراضية الخاصة بهم.

وقالت ميتافيرزا: "على سبيل المثال، إذا حاول مراهق يستخدم الإشراف تغيير حسابه من خاص إلى عام، أو قم بتغيير التحكم في المحتوى الحساس من "أقل" إلى "قياسي"، أو - الآن - يحاول تغيير إعدادات الرسائل المباشرة الخاصة به للاستماع إلى الأشخاص إذا لم يكونوا متابعين أو متصلين بالفعل، فسيتلقى ولي أمرهم إشعارًا يطالبهم بالموافقة على الطلب أو رفضه.

"كما هو الحال مع جميع أدوات الإشراف الأبوي لدينا، تهدف هذه الميزة الجديدة إلى المساعدة في تسهيل المحادثات دون الاتصال بالإنترنت بين الآباء وأبنائهم المراهقين، أثناء التنقل في حياتهم عبر الإنترنت معًا وتحديد ما هو الأفضل لهم ولعائلاتهم."