رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأولى من نوعها مصريا وعربيا..

أحمد حليم يغزل حكايات الحارة الشعبية بـ«حكر الدخان» أول رواية كوميكس برسومات

أحمد حليم يغزل حكايات
أحمد حليم يغزل حكايات الحارة الشعبية بـ«حكر الدخان» أول رواي

يشارك المؤلف الموسيقي أحمد حليم، بالدورة الـ55 الحالية من معرض الكتاب بروايته «حكر الدخان»، الصادرة عن دار نشر عصير الكتب، والتي تعد الأولى من نوعها مصريًا وعربيًا؛ لاعتمادها على الكوميكس في سرد حكايات أبطالها.

أحمد حليم يغزل حكايات الحارة الشعبية بـ«حكر الدخان» أول رواية كوميكس برسومات 

ومن المُقرر أن ينطلق حفل توقيع الرواية، الأحد المُقبل 28 يناير الجاري، بجناح دار نشر «عصير الكتب» صالة رقم (١/B66) بـ معرض الكتاب 2024.

ويغزل «حليم» خلال طيات روايته الخيال بخيوط قريبة للواقع -حسبما وصفت دار نشر عصير الكتب- لتجد نفسك داخل «الحِكر» تشهد ظلام أنفس الكثير من أبطال الرواية، تشعر كتابة تفاصيلها المنسوجة بإبداع الشعور بالمسءولية تجاه تخليص أهالي «الحِكر» منهم والـقضاء عليهم، حتى لا يسيطر ظـلامهم على قلوب أطفاله.

رواية «حكر الدخان» للسيناريست أحمد حليم، لفتت أنظار القائمين على دار نشر عصير الكُتب ما جعلهم، لم يترددون لحظة في اختيارها لتنضم إلى أرشيف إبداعات كتابهم، لما رأوا فيها من تميز وفي أسلوب كاتبها من براعة.

وتعد الرواية المكونة من 200 صفحة تسرد كلماتها حكايات الأبطال وتعبر صورها المرسومة بريشة الفنان محمد دندراوي، عن المشاعر والصراعات التي تدور بها، غير مسبوقة بمصر والوطن العربي في تاريخ القصة المصورة -بحسب وصف البعض- 

كما المؤلف أحمد حليم اعتمد في كتابة روايته على أسلوب السيناريو، فخرجت الرواية على هذا الشكل الذي يقترب من الواقع، بخلاف تميز أسلوب الرسم الذي أبدع فيه «دندراوي».