رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

المستبعدون من مسابقة 30 ألف معلم يستغيثون: ارفعوا الظلم عن 14 ألف مدرس

النبأ

سيطرت حالة من الاستياء على أعداد كبيرة من المتقدمين بمسابقة 30 ألف معلم، بعد إعلان النتائج واستبعاد تسكين أعداد كبيرة من المتقدمين، وفيما يلى آراء بعض المستبعدين.

تقول شرين حسن إحدى المتقدمات للمسابقة، فوجئنا باستبعاد ١٤ الف من التسكين للمتقدمين بمسابقة 30الف معلم  والذين اجتازوا كافة الاختبارات، ونوهت أن المستبعدين تم اجتيازهم جميع  الاختبارات، من اختبار التنظيم والإدارة... اختبار تربوي... اختبار ذهني وبدنى... مرورا بالكلية  الحربية كشف طبي (تحليل مخدرات.. كشف رمد.. رسم قلب.. كشف باطنه.. كشف عظام..) دخلنا رياضي(جري ١٠٠ متر ف ١٥ ثانيه.. تمرين ٣٥ضغط ف دقيقه.. ٣٥ تمرين بطن ف دقيقه التاكيد ع الحضور بالزى الرياضي) واخر مرحله قبل التسكين كشف الهيئه (التأكيد على   الحضور بالزى الرسمي).

وأشارت إلى أنها طيلة الفترة الماضية ظلت تنتظر هى وباقى المتدمين  وصول الملفات الخاصة بهم للوزارة للتسكين وليس للتصفية.

وأضافت: لكننا فوجئنا وصدمنا عند وصول كشوف الاسماء مديرية التربية والتعليم بمحافظة الاسكندرية لم ترد أسمائنا فى كشوف المقبولين.
وبدون ذكر أسباب وبدون وجه حق مع العلم أن الوزير أكد أن التدريبات هدية للناجحين فى امتحان التنظيم والإدارة والاختبارات روتينية ولا يوجد استبعاد 
فمن حقنا التعين واستلام العمل مثل باقي زملاءنا ال ١٤ الف إلي هيستلموا،
لدينا ما يثبت كلامنا من رسائل الاجتياز فى امتحان التنظيم  ورسائل الكليه الحربيه واخطارات اجتياز التدريبات.

وتقول هند الجندى أن هناك 14 ألف مظلوم من 30 الف كانوا فى إنتظار التسكين وللاسف تم التصفية اجتازنا إختبار التنظيم والإدارة بواقع 28000وكسور من اصل 120000.

وأشارت إلى تصريحات وزير التربيةو التعليم أكثر من مرة أنهم الصفوة، وأنه جاري التسكين الترم الثاني من العام الماضي تركنا شغلنا ووقفنا حياتنا والوزارة تماطل لحد الآن خصعنا لتدريبات بدنية وذهنية فى الإدارات ثم ظهرت فجأة الكلية الحربية دون سابق ذكرها فى الشروط وكان كلام الوزير وكلام كل القيادات فى الكلية الحربية أنها لرفع كفاءة المعلم وليست جهة تصفية وهو ما أكد عليه الدكتور رضا حجازى، وكذلك المتحدث الرسمي باسم الوزارة، مرات عدةكل ذلك مثبت فى فيديوهات الوزير شخصيا وتصريحاته ولقاءه مع الرئيس السيسي وشرحه لكيفيه اختيار 30الف من صفوة المدرسين هل يعقل بعد كل ذلك يتم تصفية.

ووتسألت لماذا تأكيد المسئولين وتصريحاتهم بأنه جاري التسكين جاري التسكين،. عدم الانسياق وراء الاشاعات جاري التسكين إجراءات اجراءات؟!