رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وكيل لجنة الدفاع بـ "الشيوخ" يدعو لتوحيد الصف العربي لنصرة القضية الفلسطينية

النبأ

دعا اللواء طارق نصير، وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، وعضو البرلمان العربي، وأمين عام حزب حماة الوطن، إلى توحيد الصف لنصرة القضية الفلسطينية.
وقال نصير إن القضية الفلسطينية تشهد الآن منعطفا هو الأخطر في تاريخها، لأن هناك مخطط واضح لخدمة أهداف الاحتلال الإسرائيلي من تصفية أصحاب الأرض وإجبارهم على تركها، بتخييرهم بين الموت تحت القصف أو النزوح عن أراضيهم.
جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة الأولى من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، والتي عقدت بمقر جامعة الدول العربية بشأن القضية الفلسطينية.
وأكد نصير أن الموقف المصري واضح وثابت تجاه القضية الفلسطينية، وهو إجراء تسوية عادلة وشاملة تسهم في استقرار المنطقة والحد من التوترات في الشرق الأوسط، ويرتكز على الدعم اللا محدود للشعب الفلسطيني وقضيتهم العادلة، وحقهم في إنشاء دولتهم المستقلة على حدود 67، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لما اقرأه مواثيق الأمم المتحدة.
وأضاف عضو البرلمان العربي أن الفلسطينيين يخوضون معركة وجود للدفاع عن حقوقهم وأراضيهم في مواجهة اعتداءات بربرية من محتل غاشم يخالف كافة الأعراف الدولية ومبادئ القانون الدولي الإنساني.


ووجه أمين عام حزب حماة الوطن التحية للشعب الفلسطيني الصامد والذي يخوض معركة من أجل الوجود في ظل الخزان الدولي تجاه القضية الفلسطينية.


وأكد اللواء طارق نصير على أهمية توحيد الصف العربي لمواجهة ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من مجازر بحق المدنيين في قطاع غزة وبخاصة الأطفال والنساء.


وشدد علي أن الأمن القومي المصري لا تهاون فيه ولا يمكن المساس به تحت أي ظرف من الظروف أو أي مسمى من المسميات وان السيادة المصرية ليست مستباحة


وأكد علي أن الجيش المصري قادر على حماية البلاد برا وجوا وبحرا تجاه من تسول له نفسه الاقتراب من حدود مصر.


وطالب عضو البرلمان العربي المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم والعمل على توفير الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل وفتح ممرات آمنة لوصول المساعدات الإنسانية لهم وضرورة العودة إلى مائدة المفاوضات وهي الحل الوحيد لإنهاء هذا الصراع وتحقيق السلام العادل.