رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حالته حرجة..

بلطجة ولى أمر تتسبب فى نقل تلميذ بالصف الخامس الابتدائى للمستشفى

النبأ

سيطرت حالة من الاستياء والغضب على أولياء أمور إحدى المدارس الابتدائية، إثر اعتداء ولى أمر على أحد الطلاب، ونستعرض خلال التفاصيل القادمة تستعرض تفاصيل القصة.

بدأت الواقعة، عندما اعتدى ولي أمر تلميذ، بالضرب على طفل في الصف الخامس الابتدائي وسحله في الشارع لحدوث مشاكل بينه الطفل المجني عليه وبين ابنه في الفصل، وأدى ذلك لمشاكل جسدية ونفسية لطفل، حرر محضر في قسم عين شمس وتم تحويل الطالب إلى المستشفي لعمل الفحوصات الازمة وعمل رسم مخ

تبدأ التفاصيل بملحقة مدرسة أحمد عصمت بعين شمس محافظة القاهرة، أثناء اليوم الدراسى، حدث خلاف داخل الفصل بين الطالب مؤمن نبيل والطالب  (ك.م) ولم تتخذ المدرسة أي إجراء، وبعد انتهاء اليوم الدراسي وخروج الطلاب من المدرسة فوجئ الطلاب بقدوم ولي أمر الطالب (ك.م) وتعديه على الطالب مؤمن نبيل وسحله وضربه والتعدي عليه.

ووضع قدمه على وجه مؤمن وضربه بمنتهى العنف أمام كل الطلاب وأولياء الأمور وأصحاب المحال بالشارع والكل شهد بوقوع الحادث.

من جانبها، حررت والدة  التلميذ المعتدى عليه محضرا بالواقعة بقسم شرطة عين شمس، ضد ولى الأمر، وتم تحويل مؤمن إلى المستشفى لعمل الفحوصات اللازمة وعمل رسم مخ".

قالت مدام نزهة صالح، والدة الطالب مؤمن نبيل، إن ابنها "تبول على نفسه من الرعب الذي مر به"، مؤكدة أن عند حضور نجلها الآخر إلى موقع الحادث بعد اتصال المواطنين به بعد معرفة رقمه من الطفل المسحول نادى مديرة المدرسة من أجل إنقاذ شقيقه فردت عليه مديرة المدرسة قائلة: "كملوا خناقتكم بره"، على الرغم أنها من المفترض أن تخرج للاطمئنان على الطفل بشكل إنساني بعيدًا عن مسئوليات عملها.

وأشارت صالح، إلى أنها لن تتراجع عن المحضر الذي حررته لوالد الطالب كريم محمود في قسم عين شمس، ولن تتنازل عن حق نجلها بعد تعرضه للسحل أمام مدرسته، مطالبة بضرورة وجود قرارات حازمة وتأمين من وزارة التربية والتعليم لحماية الطلاب بعد إنتهاء اليوم الدراسي والخروج من المدارس.

واستنكرت أمانى الشريف الباحثة السياسية ومؤسس إتحاد التجريبيات، واقعة الاعتداء، ووصفته بالبلطجة، وتساءلت عن كيفية حماية الطلاب من بلطجة بعض أولياء الأمور، أو بعض الطلاب الذين يقيمون بأعمال بلطجة بعد اليوم الدراسي أمام أسوار المدارس.

وطالبت الشريف بعمل بعمل دوريات شرطة أمام المدارس لحماية الطلاب ما دام إدارات المدارس، تخلت عن  مسؤوليتها من كل ما يحدث خارج أسوارها بالرغم من وقوع الخلاف بالمدرسة وتعامل إدارة المدرسه بتهاون، ولم تتخذ اللازم في وقتها ولم تحاول نجده الطالب من قبضه ولي الأمر.

كما طالبت بفصل الطالب الذى قام والده بالتعدى على مؤمن طبقا للائحة الانضباط المدرسي، وأن يكتب إقرار على نفسه بعدم التعرض لأي طالب آخر، وفى حالة التكرار الفصل نهائى.

وأكدت الشريف على ضرورة اتخاذ قرارات حازمة وتفعيل دور المدرسة.

واستنكرت نفين محروس، ولي أمر بملحقة مدرسة الشهيد أحمد عصمت التجريبية للغات الواقعة، متسائلًا عن دور المدرسة في حماية الطلاب بعد انتهاء اليوم الدراسي، معلقا: "فين دور المدرسة والولد عمل إيه علشان يخلي أب لطالب تاني يعمل فيه كده لازم تحقيق مع المسؤولين في المدرسة والأب اللي عمل كده علشان يتحاسب ويتحاسب معاه المقصرين من المدرسة.