رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غضب أولياء أمور طلاب STEM بعد إعلان نتيجة تنسيق الكليات لدفعة سنيور 2023

النبأ

سيطرت حالة من الحزن والغضب على أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، بعد إعلان نتيجة تنسيق الكليات لدفعه سنيور 2023.

 فوجئ طلاب أولياء أمور مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM بانخفاض أعداد القبول في كليتي الطب والهندسة عن العام الماضي.

ووصفت أحد أولياء الأمور نتيجة التنسيق بمذبحة ارتكبت في حق أبناؤهم المتفوقين للعام الثاني على التوالي، الطالب صاحب الترتيب الـ300 علي الطلاب المتفوقين ملحقش طب بشري ليه يا مصر،الطالب صاحب الترتيب ال ١١٥ ميلحقش هندسة عين شمس والقاهرة.

أولياء الأمور يندمون على دخول أبنائهم مدارس stem 

تقول وليه أمر أخرى: “1828 هو إجمالي عدد طلاب دفعة مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا سنيور 23، عدد مش كبير، الطالب الذى جاء مجموعة الترتيب 115فى الدفعة لم يدخل طب أو هندسة نتيجة النسبة المرنة التى أضاعت أحلام وطموحات الكثير، مؤكدة أن دخول أبنائنا إلى stem كان خطأ كبيرا، بالرغم من الدراسة المتميزة، والتغيير الذي يحدث للطلاب من تنمية مهارات واعتمادهم على أنفسهم، وتفعيل المشاركة، ويأتي التنسيق يبخس حقوق الطلاب”.

رسائل أولياء الأمور بعد إعلان نتيجة التنسيق

رسالة أخرى من أحد أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ستيم، جاء فيها: "الذين في مدارس المتفوقين أغلب أبنائها من أقاليم مصر، من الطبقة المتوسطة لايستطيعون على دفع مصروفات الجامعات الأهلية والخاصة، وتسألت أليس من حقهم الوصول لاحلامهم؟! 
هل هذا التقدير والاهتمام والاحترام للطلبة المتفوقين اللي رافعين رأس مصر في كل مكان !!".

وأكد أحد أولياء الأمور أن نجلته فى الصف الثانى الثانوى بمدارس المتفوقين، أنه بعد نتيجة التنسيق هذا العام فكر فى نقلها من مدارس المتفوقين إلى ثانوى عام، للهروب من تنسيق مجحف، الا بدفع مبلغ 30 ألف جنيه عن السنة الواحدة، بخلاف تأشيرة الوزير ! بيدخل سنه أولي وكله أمل في كليه مناسبه لحلمه.. ومنح دراسية! ويصطدم بالواقع المرير أن لا في تنسيق حكومي ولا بقي فيه حتي منح!!