رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أبرزها البيض والصبار

وصفات طبيعية آمنة لزيادة كثافة الشعر

وصفات طبيعية للعناية
وصفات طبيعية للعناية بالشعر

شعر المرأة تاجها وهو عنوان أنوثتها، وهذا يجعل كل فتاة تحلم بالحصول على شعر كثيف، خاصة اللائي يعانين من سقوط الشعر بصورة كبيرة، وغالبًا ما تكون الوصفات الطبيعية، هي الطريقة الأمثل لزيادة كثافة الشعر دون الحاجة إلى استخدام المواد الكيميائية الضارة، التي من الممكن أن تزيد من سقوط الشعر، وهذا يجعلهن يتبعن نظام معين ضمن الروتين التجميلي اليومي للعناية بالشعر.

وصفات طبيعية لزيادة كثافة الشعر

زيت جوز الهند 

يعد زيت جوز الهند من الوصفات الطبيعية لزيادة كثافة الشعر؛ إذ يحتوي على أحماض دهنية تتغلغل بعمق في جذور الشعر وتوقف فقدان البروتين، كما أن زيت جوز الهند يمكن استخدامه كقناع ليلي، أو كعلاج يترك على الشعر حسب نوع الشعر.

وفي حال إذ كان الشعر دهني، يمكن وضع الزيت دائمًا وتركه طوال الليل، ويغسل الشعر في صباح اليوم التالي، لكن إذا كان الشعر جافًا، يمكنك وضع بضع قطرات من زيت جوز الهند، ويترك على الشعر بعد غسل الشعر.

زيت الخروع

يعتبر الاعتماد على زيت الخروع من الوصفات الطبيعية التي تزيد من كثافة الشعر ونموه؛ إذ يحتوي زيت الخروع على مضادات الأكسدة، والبروتينات، والفيتامينات، والأحماض الدهنية التي تزيد من الدورة الدموية، وتغذي فروة الرأس، كما يعمل زيت الخروع على جذب الزيوت المتراكمة في الشعر؛ مما يساعد في تنظيف بصيلات الشعر.

الصبار

يعد جل الصبار من المواد الطبيعية الشائعة المعروفة بكونه علاج فعال لتساقط الشعر، إذ إنه مهدئ رائع لفروة الرأس ويساعد في الحد من قشرة الرأس، وفتح بصيلات الشعر التي يمكن أن تسد بسبب زيادة إنتاج الزيوت.

البيض

يعتبر البيض من أكثر الوصفات طبيعية لزيادة كثافة الشعر، حيث يعتبر من المواد الغذائية الطبيعية التي يجب الاهتمام بها، إذ أنه مليء بالبروتينات والمعادن ومركب فيتامين B، وكلها عناصر مغذية أساسية تساعد على منع تساقط الشعر عن طريق تحفيز نمو الشعر وتحسين حجمه وملمسه، وكذلك يساعد على تقوية الشعر وترطيبه.

ماسك الشعر العشبي

يمكن أن تعتمد الكثير من الفتيات على ماسك الشعر العشبي، الذي يعمل على ترطيب الشعر بداية من الجذور حتى الأطراف؛ إذ أن الماسك يتغلغل في أعماق فروة الرأس، ومن ثم يعمل على زيادة سماكة الشعر وكثافته، واستعادة لمعانه الطبيعي أيضًا.