رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

انتقادات حادة لتطبيق ثريد الجديد.. وخبير تقني يرد!

ثريدز
ثريدز

منذ إطلاقه الأسبوع الماضي، استقطب تطبيق ثريد أكثر من 70 مليون مستخدم، ووصفه الخبراء بأنه "تهديد خطير" لتويتر.

بينما يستمتع المستخدمون بالتعرف على تطبيق ميتافيرزا الجديد، ادعى الكثيرون أنه يستنزف بطارية هواتفهم الذكية.

وانتقل العديد من المستخدمين المحبطين إلى تويتر لمناقشة المشكلة، حيث قال أحدهم: "سأستخدم منصة ثريد ولكنها تقتل بطارية هاتفي بسرعة البرق".

إذن، هل لاحظت أن بطارية هاتفك الذكي تنفد بعد تثبيت التطبيق؟

تأثير تطبيق ثريد على بطارية الهاتف

تطبيق ثريد هو تطبيق تدوين مصغر جديد أطلقته ميتافيرزا الأسبوع الماضي، وهي منصة محادثة نصية مرتبطة بتطبيق انستجرام، مما يسمح للمستخدمين بمتابعة الحسابات التي يهتمون بها بالفعل على منصة مشاركة الصور.

ويمكن للمستخدمين مشاركة وجهة نظرهم في المشاركات التي تشبه موضوع الرسائل والتي تبدو مشابهة جدًا للتغريدات.

وأوضحت ميتافيرزا أن "منصة ثريد هي المكان الذي تجتمع فيه المجتمعات لمناقشة كل شيء بدءًا من الموضوعات التي تهتم بها اليوم وحتى الموضوعات التي ستتجه غدًا، ومهما كان ما تهتم به، يمكنك المتابعة والتواصل مباشرة مع المبدعين المفضلين لديك وغيرهم ممن يحبون نفس الأشياء - أو بناء متابعين مخلصين لك لمشاركة أفكارك وآرائك وإبداعك مع العالم."

ملايين التنزيلات للتطبيق الجديد

بينما سارع ملايين المستخدمين إلى تنزيل التطبيق الجديد، لاحظ الكثيرون أنه يستنفد بطارية هواتفهم الذكية.

في حين أن سبب استنزاف البطارية لا يزال غير واضح، يرى جيك مور، خبير الأمن السيبراني في ESET، أن الأمر قد يرجع إلى عملية تسمى "الاختبار السلبي"، فلطالما اتهمت تطبيقات ميتافيرزا بالتسبب في نفاد بطارية آيفون.

قد يكون ذلك بسبب محاولتهم فهم المزيد عن تطبيقاتهم وكيفية تفاعل المستخدمين معها، حيث تُستخدم عملية تسمى الاختبار السلبي لمساعدة المطورين على تعلم كيفية استخدام الأشخاص للتطبيق لتحسينه، وكان يُعتقد أن فيسبوك يستخدم هذا في الماضي.

يتضمن الاختبار السلبي تحليل استجابة التطبيق عند إدخال إدخالات غير صالحة، وفي سياق فيسبوك أيضًا، يمكن استخدام الاختبار السلبي لتقييم وظائف ميزات معينة أو قياس السرعة التي يتم بها تحميل الرسائل عند نفاد البطاريات بشكل أسرع من المعتاد.

إذا لاحظت أن بطاريتك تستنفد بعد تنزيل تطبيق ثريد، فتأكد من إيقاف تشغيل إعداد تحديث تطبيق الخلفية في هاتفك.

يسمح هذا الإعداد للتطبيقات بالتحقق من التحديثات والمحتوى الجديد، حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام - ويمكن أن يستنفد عمر البطارية بسرعة.