رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مناوشات بين إيلون ماسك وزوكربرج مع اقتراب ثريد من 100 مليون مستخدم

مارك زوكربرج
مارك زوكربرج

يبدو أن مالك موقع تويتر إيلون ماسك يتصيد مارك زوكربيرج من ميتافيرزا مع إغلاق منصة ثريد الجديدة على 100 مليون مستخدم.

منذ إطلاق منصة ثريد، انتقد رئيس Tesla و SpaceX التطبيق الجديد، حتى أنه رفع دعوى قضائية تتهم ميتافيرزا بالتصيد غير المشروع لموظفي تويتر السابقين لبناء تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي الجديد.

ورد إيلون ماسك على منشور على تويتر بشأن الدعوى القضائية الأسبوع الماضي، قائلًا: "المنافسة جيدة، والغش ليس كذلك".

يوم السبت، أطلق إيلون ماسك على منصة ثريد بأنها تطبيق انستجرام مطروح منها الصور"، مضيفًا أنه "لا معنى لهذا التطبيق، نظرًا لأن الصور المتعطشة هي السبب الرئيسي لاستخدام الناس له".

ثم في وقت لاحق يوم الأحد، وردًا على لقطة شاشة لمحادثة بين زوكربيرج وحساب  Wendy’s  المشترك للوجبات السريعة، قال رئيس Tesla "Zuck هو cuck".

إهانة لفظية

ويستخدم لفظ "Cuck"  كإهانة لمهاجمة رجولة الخصم. إنها اختصار لكلمة "cuckold" ، وهي كلمة تعود إلى العصور الوسطى وتصف رجلًا يدرك خيانة زوجته ويقبل بها.

وفي الوقت نفسه، نظرًا لأن تطبيقثريد يقترب من 100 مليون مستخدم، فقد أعرب رئيسميتافيرزا أيضًا عن نصيبه من السخرية في رئيس SpaceX و Tesla.

ونشر زوكربيرغ أول تغريدة له منذ 11 عامًا في يوم إطلاق ثريد، حيث شارك الميم الشهير لرجلين عنكبوتين يشيران إلى بعضهما البعض، في إشارة محتملة إلى المقارنات التي تم إجراؤها بين الخيوط وتويتر.

ورد رئيس ميتافيرزا أيضًا على منشورتين على المواضيع بردود مكونة من كلمة واحدة، وعلق عليها بكلمة "مقلقة"، على ما يبدو إشارة إلى الطريقة التي يغرد بها السيد ماسك كثيرًا.

ومنذ إطلاق منصة المواضيع، كان زوكربيرج يأمل في إجراء مقارنة مع تويتر الذي يضم حاليًا أكثر من 250 مليون مستخدم، لكنه شهد أيضًا ارتفاعًا في خطاب الكراهية والمعلومات المضللة منذ أن اشترى ماسك الشركة العام الماضي.

حتى عندما أعرب رئيسميتافيرزا عن نيته في جعل "اللطف" محور تركيز المواضيع، يبقى أن نرى كيف ستؤثر عمليات الاشتراك الجديدة من قبل المتعصبين على العرق والشخصيات اليمينية الهامشية على المنصة.