رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفاجآة.. تويتر يستعيد إصداره القديم لهذا السبب!

تويتر
تويتر

تراجعت تويتر إلى النسخة القديمة التي يمكن الوصول إليها مجانًا من منصة TweetDeck الخاصة بها بعد أيام فقط من إطلاق ما ادعت الشركة أنه "إصدار جديد ومحسن".

وأعلن تويتر الأسبوع الماضي: "لقد أطلقنا للتو إصدارًا جديدًا ومحسّنًا من TweetDeck"، مضيفًا أنه في غضون 30 يومًا، سيتمكن المستخدمون المشتركون فقط في خدمة الاشتراك المتميزة في النظام الأساسي لمنصة تويتر الزرقاء من الوصول إلى الأداة.

ومع ذلك، استعادت شركة التواصل الاجتماعي إصدار TweetDeck القديم إلى جانب الوصول المجاني إلى واجهة برمجة التطبيقات، مع عدم الإعلان عن عودتها من إيلون ماسك مالك تويتر أو رئيسة تويتر الجديدة Linda Yaccarino.

ما هي TweetDeck؟

TweetDeck هو تطبيق يستخدم واجهة برمجة تطبيقات تويتر والتي تمكن المستخدمين من عرض خلاصات متعددة في أعمدة قابلة للتخصيص.

بينما تم إطلاقه كتطبيق مستقل مجاني للاستخدام في عام 2008، تم الحصول عليه من قبل تويتر، وتم تحويله مؤخرًا إلى ميزة مدفوعة.

وتم إغلاق العديد من تطبيقات الطرف الثالث مثل "Harpy" بعد أن بدأت شركة التواصل الاجتماعي في فرض رسوم على الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها - النظام المستخدم للتواصل مع الخدمات الأخرى - كجزء من الجهود المبذولة لتوليد مصادر دخل جديدة.

وعانى الإصدار الجديد من TweetDeck، والذي يستخدم أيضًا واجهة برمجة تطبيقات تويتر، من انقطاع مؤقت الأسبوع الماضي، بعد أن قرر تويتر الحد من عدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين مشاهدتها.

ولاحظ مستخدمو تويتر أيضًا أنه على الرغم من أن الإصدار الجديد من TweetDeck يأتي مع أدوات مضافة مثل مؤلف التغريدات وإرساء الفيديو، إلا أنه لا يحتوي على علامة تبويب نشاط والتي تعتبر ميزة مهمة.

والآن، بعد إطلاق تطبيق ميتافيرزا المنافس للخيوط الأسبوع الماضي، أبلغ العديد من المستخدمين أن TweetDeck القديم قد عاد إلى جانب عمل واجهة برمجة التطبيقات القديمة، مما سيسمح لتطبيقات الطرف الثالث في النظام الأساسي بالعمل مرة أخرى.

ومع ذلك، دون أي إعلان رسمي عن تراجع تويتر إلى TweetDeck القديم، لا يزال من غير الواضح إلى متى ستبقى النسخة "الأفضل" التي يمكن الوصول إليها مجانًا.

ويقول مطورون مثل روبرتو دورينج، مبتكر تطبيق Harpy، إن تويتر "على الأرجح" سيغلق الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات القديمة مرة أخرى.

وتابع: "يُرجى ملاحظة أن هذا لا يعني أن Harpy ستتم صيانتها مرة أخرى، نظرًا لأن تويتر سيغلق على الأرجح الوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات القديمة (مرة أخرى) قريبًا ولا تزال تطبيقات الجهات الخارجية ضد [شروط الخدمة] الخاصة بهم".