رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بسبب "ثريدز".. تويتر تهدد بمقاضاة شركة ميتا

النبأ

بسبب "ثريدز".. تويتر تهدد بمقاضاة شركة ميتا

أرسل محامي شركة «تويتر»، المملوكة من قبل إيلون ماسك، خطابا يعلن فيه اتخاذ إجراء قانوني ضد شركة «ميتا» المملوكة لمارك زوكربيرج، التي تندرج تحت مظلتها منصتا فيسبوك وإنستجرام، بعد إعلان الأخيرة إطلاق منصة جديدة تحمل اسم «ثريدز»

ووفقا لما نشره موقع «سيمافور» الأمريكي، هددت شركة «تويتر»، المملوكة من قبل إيلون ماسك، باتخاذ إجراء قانوني ضد شركة «ميتا» المملوكة لمارك زوكربيرج، التي تندرج تحت مظلتها منصتا فيسبوك وإنستجرام، بعد إعلان الأخيرة إطلاق منصة جديدة تحمل اسم «ثريدز».

ونقل «سيمافور» الخبر عن خطاب أرسله محامي تويتر، أليكس سبيرو، إلى الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج.

وكتب سبيرو في الرسالة: «ينوي تويتر تطبيق حقوق الملكية الفكرية الخاصة به بصرامة، ويطالب شركة ميتا باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي أسرار تجارية لتويتر، أو غيرها من المعلومات السرية للغاية»، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وفي وقت تتعثر فيه منصة «تويتر»، وجّه زوكربيرج ضربة أخرى إلى ماسك احتدمت بها المنافسة بين المليارديرين الرائدين في مجال التكنولوجيا، إذ أطلق خدمة «ثريدز» المصاحبة لإنستجرام والتي طال انتظارها وتتحدى «تويتر».

يشبه التطبيق تويتر إلى حد بعيد، فهو يتيح وضع منشورات نصية قصيرة يمكن للمستخدمين الإعجاب بها وإعادة نشرها والرد عليها، لكنه لا يتضمن أي إمكانيات لإرسال رسائل مباشرة.