رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أكبر كلاب العالم.. يبلغ عمره 31 سنة ولم يرتدى طوقا طوال عمره!

صورة للكلب
صورة للكلب

لا يزال بوبي، أكبر كلاب العالم، والذي عاش أكثر من ضعف متوسط عمره المتوقع عندما كان يبلغ من العمر 31 عامًا، يحب الحياة حيث يعيش أيامه في مزرعة بالبرتغال.

وأظهرت صور الكلاب المشهورة عالميًا أنه لا يزال يستمتع بالحياة مع مالكه، ليونال كوستا، الذي يزيد عمره سبع سنوات فقط عن كلبه.

عاش بوبي، أكبر كلاب العالم، الذي ولد في 11 مايو 1992، مع عائلة كوستا طوال حياته، في قرية كونكويروس الريفية، في ليريا، وسط البرتغال.

وبوبي، أكبر كلاب العالم، من سلالات Rafeiro do Alentejo الأصيلة، وهي سلالة من الكلاب التي تحرس الماشية والتي يبلغ متوسط العمر المتوقع لها من 12 إلى 14 عامًا.

سر العمر الكبير

ينسب السيد كوستا الفضل في طول عمر بوبي المذهل إلى "البيئة الهادئة'' التي يعيش فيها، ونظامه الغذائي المكون من طعام الإنسان، وحريته - حيث لم يتم تقييد بوبي مطلقًا أو تقييده.

يحب بوبي تناول الطعام ولديه في الغالب نفس طعام أصحابه، لكنهم على يقين من نقعه في الماء لإزالة التوابل.

يبدو أيضًا أن صحته الجيدة في سن الشيخوخة تكمن في الجينات، كما قال السيد كوستا إن والدة بوبي، جيرا، عاشت حتى سن 18 عامًا، وعاش أحد كلابهم، شيكوت، وهو يبلغ من العمر 22 عامًا.

كما لو أن الوصول إلى سن 31 لم يكن كافيًا، بأعجوبة، تجنب بوبي أيضًا التعرض للإخفاء عندما كان جروًا، حيث وُلِد مع ثلاثة أشقاء لعائلة في البرتغال، لكن كان لديهم بالفعل الكثير من الحيوانات وكان عليهم التخلص من الجراء.

وقال السيد كوستا إن بوبي هرب واحتفظت به عائلته، وقالت موسوعة غينيس للأرقام القياسية عندما أطلقوا على بوبي أكبر كلب تم تسجيله في فبراير: "من إدانته عند الولادة إلى كونه الآن أقدم كلب تم التحقق منه على الإطلاق".

قال كوستا إن رؤية حياة بوبي الطويلة التي تم التعرف عليها من خلال حصوله على لقب موسوعة جينيس للأرقام القياسية "متعة كبيرة".

يصفه السيد كوستا بأنه "فريد من نوعه"، وقال بشكل لا يصدق إنه لا يزال يأمل في أن يربي بوبي الجراء، لأنه آخر جيل من الحيوانات كبيرة العمر.

واحتفل الكلب بعيد ميلاده في مايو بحفل برتغالي "تقليدي للغاية" في المزرعة التي تديرها عائلة، بحضور العشرات من الأصدقاء والمعجبين من جميع أنحاء العالم.