رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كيفية التخلص من رائحة العرق في الصيف بالطرق الطبيعية

التخلص من رائحة العرق
التخلص من رائحة العرق بالطرق الطبيعية

تعتبر رائحة العرق الكريهة من الأمور المزعجة لدى الكثير من النساء، ولا سيما في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وتعود مشكلة رائحة العرق الكريهة لعدّة أسباب مختلفة، مثل نمو البكتيريا في بعض مناطق من الجسم، أو العوامل الوراثيّة، والجينات، وغيرها من الأسباب.

وعادة ما تلجأ بعض السيدات لشراء منتجات التجميل باهظة الثمن من أجل هذا الأمر، دون الوضع في الاعتبار أن هذه المستحضرات قد تحتوي على مواد كيميائية تضر بالجلد، وهناك مجموعة من الخطوات اليومية البسيطة تستطيعين من خلالها التخلص من هذه المشكلة، أهمها الحفاظ على النظافة الشخصية.

وهناك بعض العادات اليومية غير المكلفة التي يمكن من خلالها التخلص من رائحة العرق وأهمها:

1-الاستحمام يوميًا 

يجب الاستحمام مرة واحدة على الأقل يوميًا، سواء في الصباح أو الليل؛ وذلك للتخلص من رائحة أي عرق، أو بكتيريا مسببة لظهور تلك الروائح على البشرة، ويمكن استخدام صابونًا مضادًا للبكتيريا خلال القيام بهذه الخطوة.

وفي حالة عدم القدرة على الاستحمام لأسباب مرضية، يمكنك مسح بشرتك بمناديل الجسم المبللة المضادة للبكتيريا.

2-تجفيف الجسم جيدًا

بعد الانتهاء من الاستحمام يجب تجفيف الجسم جيدًا باستخدام المنشفة؛ حيث تميل البكتيريا المسببة لرائحة العرق إلى النمو في المناطق الدافئة والرطبة، لذا يفضل استخدم منشفة لتجفيف الجسم بالكامل بعد الاستحمام.

3-ارتداء ملابس تمتص الرطوبة 

من المهم أيضًا ارتداء ملابس نظيفة تسمح بمرور الهواء أو ماصة للرطوبة، ويجب تجنب ارتداء الملابس إذا كانت متسخة أو كريهة الرائحة؛ لأنها قد تعيد البكتيريا إلى الجلد.

ومن الضروري أيضًا البحث عن الملابس المصنوعة من الألياف الطبيعية مثل القطن، أو الصوف، أو الحرير؛ لأنها تسمح بتدفق الهواء وتمنع التعرق بسهولة، وفي حالة ممارسة الرياضة، فاختاري الأقمشة التي تمتص الرطوبة، مثل البوليستر، أو النايلون، أو صوف ميرينو.

4-استخدام مزيل عرق

يعد استخدام مزيل عرق مناسب من الخطوات الأساسية التي يجب على السيدات الالتزام بها.

وصفات طبيعية للتخلص من روائح العرق الكريهة بشكل آمن

5-صودا الخبز 

تساعد صودا الخبز على امتصاص الرطوبة من الجلد، وتقليل رائحة العرق الكريهة، من خلال خلط مقادير متساوية من صودا الخبز وعصير الليمون، ووضع الخليط أسفل الإبطين لبضع دقائق ثم غسله بالماء، أو بدلًا من ذلك، يمكن وضع أجزاء متساوية من صودا الخبز ونشا الذرة، واستخدام الخليط كمزيل للعرق، ولكن لا يفضل استخدام هذه الوصفة لأصحاب البشرة الحساسة.

6-عصير الليمون

يعمل عصير الليمون كمطهر، ويساعد في التخلص من البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، ويمكن استخدامه من خلال فرك منطقة الإبطين بعصير نصف ليمونة، وفي حالة إذا كانت البشرة حساسة، ينصح بتخفيفها بالماء قبل وضعها أسفل الإبطين، والليمون له خصائص تفتيح مما يمنحه ميزة إضافية حيث يزيل العرق ويفتح المنطقة.