رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل جديدة حول قيود تويتر التي فرضها ايلون ماسك مؤخرًا

ايلون ماسك
ايلون ماسك

يقول إيلون ماسك مالك تويتر إن قيودًا جديدة تم فرضها لمعالجة "المستويات القصوى من جمع البيانات والتلاعب بالنظام"، حيث أبلغ الآلاف من مستخدمي تويتر عن مشاكل مع منصة الوسائط الاجتماعية في نهاية هذا الأسبوع، وتلقى العديد منهم رسالة تقول "تجاوز الحد الأقصى للسعر" على صفحة الخلاصة الشخصية الخاصة بهم والمخصصة للمحتوى المنسق.

واشتكى العديد من المستخدمين من العديد من المشكلات خلال عطلة نهاية الأسبوع، مثل اختفاء الجداول الزمنية، وعدم القدرة على استرداد أو إرسال تغريداتهم الخاصة أو حتى إرسال رسالة مباشرة.

ويمكن للمستخدمين التمرير فقط لعدد محدود من المرات على صفحات التغذية الشخصية "من أجلك" الخاصة بهم قبل الوصول إلى الحدود.

وأوضح مالك موقع تويتر وكبير مسؤولي التكنولوجيا إيلون ماسك يوم السبت أن المنصة كانت تصدر حدود قراءة مؤقتة مع تقييد الحسابات التي تم التحقق منها بقراءة 6000 مشاركة في اليوم.

وقال السيد إيلون ماسك إن القيد الجديد تم تطبيقه "لمعالجة المستويات القصوى من تجريف البيانات والتلاعب بالنظام"، ثم أضاف رئيس شركة تيسلا لاحقًا أن "حدود السعر" كانت تزداد إلى "8000 للتحقّق منها، و800 لم يتم التحقق منها و400 للجديدة التي لم يتم التحقق منها"، ثم تبعه بتحديث آخر، ورفع الحدود إلى 10000 و1000 و500 على التوالي.

لا يزال من غير الواضح إلى متى ستظل القيود الجديدة سارية حيث يستمر العديد من المستخدمين في مواجهة "تجاوز حد السعر. يرجى الانتظار بضع لحظات ثم المحاولة مرة أخرى ".

مزيد من إيرادات تويتر

كان إيلون ماسك يحاول تحقيق المزيد من الإيرادات لتويتر من خلال إجراء تغييرات على سياسة النظام الأساسي فيما يتعلق باستخدام واجهة برمجة التطبيقات الخاصة به، وهو النظام المستخدم للتواصل مع الخدمات الأخرى.

وأعرب رئيس Tesla و SpaceX في السابق عن استيائه من عملاء الطرف الثالث، بما في ذلك شركات الذكاء الاصطناعي، باستخدام بيانات تويتر لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم.

وقطعت الشركة دعمها المجاني لواجهة برمجة التطبيقات، مما أدى فعليًا إلى القضاء على خدمات الجهات الخارجية التي تعتمد عليها، وقد يكون هذا الانقطاع نتيجة تجريف البيانات "جزءًا من السبب"، ومن المحتمل أن تكون هناك "مشكلات فنية أساسية" على النظام الأساسي، وقد يكون سبب إلغاء البيانات المزعوم هو فرض تويتر الآن رسومًا باهظة للوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات، مما قد يؤدي إلى سوق ثانوية لبيانات التغريدات".