رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالفيديو.. طريقة تحضير عصير الليمون بالنعناع بمذاق الجاهز

طريقة تحضير عصير
طريقة تحضير عصير الليمون بالنعناع

يعتبر عصير الليمون بالنعناع من أكثر المشروبات المرطبة؛ فهو عصير يجمع مزيج من مشروبين منعشين يكتسبا شعبية خاصة في فصل الصيف، مما دفع بعض شركات المياه الغازية إلى تقديمه جاهزًا، وترغب الكثير من الأمهات إعداده بالمنزل وتقديمه لأفراد أسرتها.

أبرز فوائد عصير الليمون بالنعناع

قد لا يعرف الجميع القيمة الغذائية، والفوائد الكبيرة لمشروب الليمون بالنعناع، أهمها وأبرزها:

1-يقضى على الروائح الكريهة للفم.

2-يهدئ الجهاز العصبي والجهاز الهضمي، ويساعد في علاج تشققات الأظافر، وعلاج احتقان الكبد.

3-يساعد مشروب الليمون بالنعناع في التخلص من الأرق، وإدرار البول. 

4-يعتبر الليمون مصدر غني بفيتامين "C"، والذي يعد أحد مضادات الأكسدة المهمة التي تساعد على حماية خلايا الجسم من خطر الجذور الحرة.

5-يقلل فيتامين "C" من خطر الإصابة بأمراض القلب، وأمراض الأوعية الدموية، والتعرض للسكتة الدماغية كما يخفض ضغط الدم.

6-يساعد عصير الليمون والنعناع على الوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض الربو، والسرطانات، والسبب في ذلك يعود لاحتوائه على العديد من المركبات المضادة للأكسدة مثل "مركبات الفلافونويد"، والتي تعتبر مادة مفيدة جدًا في الوقاية من الأمراض.

7-يحتوي عصير الليمون والنعناع على بعض المركبات التي تساهم في إنقاص الوزن، كما يحتوي على نسبة عالية من الماء التي تمنع الجفاف، وتساعد في فقدان الوزن.

8-تساعد المكونات الموجودة في عصير الليمون بالنعناع على التقليل من ظهور التجاعيد، كما تمنع حدوث جفاف الجلد الناتج عن التقدم بالسن أو التعرض الدائم لأشعة الشمس.

9-يساعد حمض الستريك الموجود في عصير الليمون والنعناع على منع تكون حصى الكلى؛ والسبب في ذلك يعود لاحتوائه على مركب السيترات، الذي يقلل من حموضة البول، ويفتت الحصى الصغيرة، كما أنه يحتوي على كميات عالية من الماء التي تعمل على طرد الحصى خارج الجسم. 

10-يشرب بعض الناس عصير الليمون بالنعناع في الصباح الباكر بهدف منع الإمساك؛ وذلك بسبب تأثيره كملين للأمعاء، كما أنه يحفز حركة الجهاز الهضمي مما يساعد في دعم عملية الهضم، ويمنع تراكم السموم في الجسم.

11-يعزز عصير الليمون والنعناع من امتصاص الحديد في الأمعاء، وبالتالي يسهم في التقليل من الأمراض الناتجة عن نقص الحديد مثل الأنيميا أو فقر الدم. 

12-يساعد عصير الليمون والنعناع على التخلص من رائحة الفم الكريهة، الناتجة عن تناول الأطعمة ذات الروائح القوية مثل الثوم أو البصل، فيقوم بتحفيز إنتاج اللعاب، ويمنع حدوث جفاف الفم المسبب للرائحة الكريهة، وللحصول على هذه الفائدة ينصح بشرب عصير الليمون والنعناع بعد تناول الوجبات مباشرة، أو في الصباح للحصول على نفس منعش. 

13-يعزز عصير الليمون بالنعناع من مناعة الجسم، ويساعد الجهاز المناعي في محاربة البكتيريا والفيروسات، وبالتالي يقلل من حدوث بعض الالتهابات والأمراض المعدية.

والفيديو التالي يوضح لك سيدتي طريقة تحضير عصير الليمون بالنعناع بخطوات سهلة وبسيطة؛ للاستمتاع بمذاقه الرائع والمنعش مع أفراد أسرتك.