رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رائدة أعمال تثير الجدل على تطبيق تيك توك بسبب الزواج

تيك توك
تيك توك

أثارت امرأة جدلًا حادًا على تطبيق تيك توك حول نصيحتها لنفسها الأصغر سنًا حول الزواج في العشرينات من عمرها.

شاركت دينيس لي، رائدة الأعمال التي كثيرًا ما تنشر نصائح حول الأعمال والحياة لمتابعيها على تيك توك و انستجرام، مقطع فيديو تتحدث فيه عن عيد ميلادها الأربعين، وذكرت فيه أنها لن تتزوج من زوجها السابق في سن 29 إذا عرفت ما تعرفه اليوم.

وأوضحت: "التقيت بزوجي عندما كان عمري 24 عامًا وتزوجنا عندما كان عمري 29 عامًا، في ذلك الوقت اعتقدت أن هذا هو الوضع المثالي، أنا في السن المناسب للزواج".

ولكن ما أدركته أنه في السنوات الأربع التي تزوجنا فيها، كان من الأفضل بالنسبة لي عدم الزواج في هذا التوقيت، وفي وقت لاحق، قالت لي إنها إذا تمكنت من عيش تلك الفترة من حياتها مرة أخرى، لكانت قد سمحت لنفسي بتحقيق المزيد من النمو في حياتي قبل أن أتخذ قرارًا بشأن شريك الحياة.

وأضافت: "لا يوجد شيء ضد هذا الشريك، على وجه التحديد، لكن الأمر يتعلق أكثر بالاتجاه الذي أردت أن تسلكه حياتي".

وتابعت: "كانت اهتماماتي في سن الخامسة والثلاثين غير قابلة للتعرف على نفسي الأصغر سنًا ولا أعتقد أنه كان من العدل أن آخذه في هذه الرحلة إذا لم أكن أعتقد أنه كان الشريك المناسب لنسخة مني التي كانت يأتي."

تم نشر فيديو Lee في وقت سابق من هذا الشهر على تيك توك، ولكن تمت إعادة مشاركته مؤخرًا علىتويتر ودفع الكثيرين إلى مشاركة أفكارهم حوله، واختلف البعض بشدة مع رأي لي بشأن الزواج، ووصفها بأنها "أنانية"، بينما دافع آخرون عنها لاختيارها "وضع نفسها في المقام الأول".

ردود أفعال على الفيديو

كتب أحدهم: "الزواج يجب أن يكون التزامًا، وليس زوجًا من الأحذية تتفوق عليه، يتغير كلا الشخصين على مدار العلاقة ولكنكما تتكيفان مع بعضهما البعض وتستمران في المضي قدمًا، وهذه هي الطريقة التي تبني بها الحب ".

قال آخر: "ذهبت أنا وزوجتي إلى المدرسة الثانوية معًا، تواعدنا في عمر الرابعة والعشرين، وتزوجنا في سن الـ 30، وانجبنا أطفال في 32، وهي حاليًا بلغت 40 العام المقبل، وأعتقد أن النمو معًا هو المفتاح ".

وتابع: "نحن ننمو ونتطور باستمرار، وأضاف ثالث أن الشخص الذي تبلغ من العمر 40 عامًا قد لا يكون هو الشخص الذي تبلغ من العمر 50 عامًا، والقدرة على حب شخص ما في كل نسخة أو مرحلة من حياتك وحياتهم هو ما سيحدد ما إذا كان الزواج سيصمد أمام اختبار الزمن."

اعتقد البعض الآخر أن منظور لي كان حكيمًا وقابلًا للتكيف، مع مشاركة بعضهم بأنهم شعروا بأنهم أشخاص مختلفون تمامًا خلال العشرينات من العمر مقارنةً بالثلاثينيات من عمرهم.

وأضاف آخر: “رأي غير شعبي: الزواج مؤسسة اجتماعية محفزة، حيث يرغب الكثير من الناس في الزواج من أجل الفوائد التي تأتي مع الاعتراف بهم قانونيًا كأزواج. دون المؤسسة، تكون العلاقات مجرد التزام، ولا بأس في تغيير الالتزامات ".

وقال ثالث: "لا أستطيع أن أصدق أن مقطع فيديو بسيطًا مثل هذا يثير الكثير من الغضب من النساء والرجال، والإسقاط والافتراضات والغضب لأن شخصًا ما أدرك أنه شخص مختلف تمامًا وله اهتمامات مختلفة."