رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تيك توك يمنح مستخدميه ميزة هامة جدًا

تيك توك
تيك توك

يتيح تيك توك الآن للأشخاص في جميع أنحاء العالم معرفة من زار ملفهم الشخصي، وتعني هذه الميزة أنه يمكن للمستخدمين معرفة متى قام شخص ما بالنقر فوق حسابه - مع بعض القيود.

هذا يعني أنه عندما يزور المستخدمون في تيك توك الذين قاموا بتسجيل الدخول ملفًا شخصيًا، سيظهرون في قائمة. يمكن بعد ذلك مشاهدة هذه القائمة من قبل مالك الحساب، ولكن لا يمكن لأي شخص آخر الاطلاع عليها.

تعمل تيك توك على طرح الميزة ببطء منذ أكثر من عام. تم رصده في البداية من قبل المستخدمين الذين رأوا مراجع إليه مخفية في التطبيق، قبل طرحه بشكل عام، وهو الآن متاح للجميع.

ولكن يجب تشغيله يدويًا، وبالتالي لا يعني التغيير أنك ستكون قد تعرضت لأنك تزور ملفًا شخصيًا دون معرفة ذلك، ويمكن أيضًا إيقاف تشغيله عند تمكينه.

هناك عدد من القيود على الميزة، والتي يبدو أنها تهدف إلى حماية الخصوصية، حيث يحتاج المستخدمون إلى 16 عامًا على الأقل لرؤيتها، على سبيل المثال، وأن يكون لديهم أيضًا أقل من 5000 متابع.

ولكن الأهم من ذلك أن الأداة لن تعمل إلا مع الأشخاص الآخرين الذين قاموا بتشغيلها، حيث يمكن للمستخدمين رؤية الأشخاص الذين زاروا ملفهم الشخصي فقط إذا كان لديهم أيضًا خيار سجل عرض الملف الشخصي قيد التشغيل.

ميزات الخصوصية في واتساب

وبهذه الطريقة، فإنه يشبه ميزات الخصوصية الأخرى في تطبيقات مثل WhatsApp. هناك، على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين فقط رؤية إيصالات القراءة والمعلومات حول وقت اتصال المستخدم بالإنترنت إذا اختاروا إعطاء هذه المعلومات عن أنفسهم.

يتم تشغيل الميزة عن طريق فتح صفحة الملف الشخصي، والنقر فوق زر الإعدادات في الزاوية العلوية اليمنى، ثم اختيار خيار الإعدادات، ثم انقر فوق الإعدادات والخصوصية، ثم الخصوصية، ثم طرق عرض الملف الشخصي.

سيؤدي ذلك إلى فتح الصفحة وإظهار الأشخاص الذين كانوا في ملف تعريف في الشهر الماضي أو نحو ذلك، إذا لم يتم تشغيله بالفعل، فستعرض نفس الصفحة خيارًا للقيام بذلك.

يبدأ عرض البيانات فقط من لحظة تشغيل المفتاح، مما يعني أنه لن تكون هناك طريقة لمعرفة من زار الحساب قبل ذلك، ولإيقاف تشغيل الميزة، انقر فوق أحد الإشعارات التي يرسلها التطبيق عندما يشاهد شخص ما ملفك الشخصي، وسينقلك ذلك إلى صفحة عرض الملف الشخصي نفسها، والتي تتضمن ترس إعدادات يمكن استخدامه لإيقاف تشغيل أداة السجل مرة أخرى.