رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديث جديد من يوتيوب يُجبر متابعيه على هذا الأمر

يوتيوب
يوتيوب

يختبر موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب تغييرًا جديدًا قد يؤدي إلى منع الأشخاص من مشاهدة مقاطع الفيديو، حيث يُطلب من المستخدمين إيقاف تشغيل مانع الإعلانات أو شراء اشتراك في يوتيوب Premium.

من خلال تلك الميزة، سيحد الموقع من كمية مقاطع الفيديو التي يمكن للأشخاص مشاهدتها إذا كانوا يستخدمون مانع الإعلانات، كجزء من اختبار جديد.

سيُطلب من المتأثرين إزالة مانع الإعلانات الخاص بهم أو شراء اشتراك في يوتيوب Premium إذا كانوا يريدون الاستمرار في مشاهدة مقاطع الفيديو، وإذا لم يفعلوا ذلك، فسيجدون أنفسهم خارج الاتصال بعد مشاهدة ثلاثة مقاطع فيديو على الموقع.

تحذير للمستخدمين

يأتي ذلك مع تحذير يخبر المستخدمين "سيتم حظر مشغل الفيديو بعد ثلاثة مقاطع فيديو"، ويحذر المستخدمين من أنه تم اكتشافهم تلقائيًا على أنهم ربما يستخدمون مانع الإعلانات، وأنه "سيتم حظر تشغيل الفيديو ما لم يتم السماح بقائمة يوتيوب أو تعطيل مانع الإعلانات".

يتم إخبار المستخدمين أن الإعلانات يجب أن تظل مجانية على يوتيوب، أو أنه يمكنهم شراء اشتراك في YouTube Premium ومشاهدتها دون هذا الإعلان. تظهر الرسائل الأخرى، المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، للمستخدمين أن استخدام أدوات حظر الإعلانات ينتهك شروط خدمة الموقع.

وقالت الشركة إن المستخدمين سيتلقون تحذيرات تم الإبلاغ عنها قبل توقف التشغيل، وأنه سيكون هناك خيار للمستخدمين للإبلاغ عن المواقف التي يشعرون فيها بأنهم قد اتهموا زورًا باستخدام مانع الإعلانات.

قال موقع يوتيوب في بيان إن الميزات الجديدة يتم اختبارها في "تجربة صغيرة على مستوى العالم تحث المشاهدين الذين لديهم أدوات حظر الإعلانات على السماح بالإعلانات على موقع يوتيوب أو تجربة يوتيوب بريميوم".

وأجرى الموقع مجموعة من التغييرات التي تهدف إلى عرض المزيد من الإعلانات على المستخدمين أو تشجيعهم على الاشتراك في الخدمة المدفوعة يوتيوب بريميوم، حيث يتم إخفاء الإعلانات. شهدت التحديثات أن المستخدمين أظهروا عددًا متزايدًا من الإعلانات بالإضافة إلى الإعلانات الأطول، قبل تشغيل مقاطع الفيديو، كما اختبر يوتيوب وضع ميزات أخرى في خطة الاشتراك الخاصة به، مثل مقاطع الفيديو بجودة عالية الدقة 4K.