رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

واتساب تطلق ميزة هامة لأصحاب الهواتف الجديدة

واتساب
واتساب

أطلق تطبيق التراسل الفوري واتساب، مؤخرًا طريقة خاصة وسريعة للأشخاص لنقل محادثاتهم إلى جهاز جديد، تظهر أهميتها عند تغيير الجهاز وشراء جهاز جديد.

يعمل التغيير على إصلاح إحدى أكبر مشكلات الخصوصية المتعلقة باستخدام التطبيق، فحتى الآن، كان من الصعب نقل الدردشات بين الأجهزة - كما هو الحال عند الحصول على هاتف جديد - ولذلك ربما تم جذب المستخدمين من خلال تطبيقات الجهات الخارجية غير الرسمية والتي يحتمل أن تكون خطرة والتي تقدم طريقة للقيام بذلك.

يمكن للمستخدمين الآن الاحتفاظ بسجل الدردشة والوسائط بالكامل أثناء نقلهم بين الهواتف، دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق.

وقال واتساب إن القصد من الميزة أن تكون "أكثر أمانًا من استخدام تطبيقات الطرف الثالث غير الرسمية التي تفتقر إلى ممارسات خصوصية واضحة، وأكثر خصوصية من الخدمات السحابية". 

ومن المفترض أيضًا أن يكون أسرع من النسخ الاحتياطي لمحفوظات الدردشة بالكامل، ويعني أيضًا أنه سيتم الاحتفاظ بالملفات الكبيرة التي عادةً ما تُترك من هذه النسخة الاحتياطية.

يعني النظام أنه يمكن وضع جهازين عن كثب، والتحقق منهما باستخدام رمز الاستجابة السريعة ثم مشاركة بياناتهما بين جهازين على نفس نظام التشغيل، والأداة مشفرة بالكامل، مما يعني أنه لا ينبغي أن تكون هناك طريقة لسرقة تلك البيانات أثناء انتقالها بين الهواتف.

كيف تستخدم الأداة الجديدة؟

لاستخدام الأداة الجديدة، يجب أن يكون الجهازان في نفس الموقع الفعلي، ومتصلين بشبكة WiFi مع تشغيل إعدادات الموقع. يتم تفعيله بعد ذلك من خلال النقر على الإعدادات على الهاتف القديم واختيار "محادثات" ثم "نقل الدردشة"، والتي ستظهر رمز الاستجابة السريعة الذي يمكن مسحه ضوئيًا بالهاتف الجديد.

يجب بعد ذلك نقل جميع البيانات من الهاتف القديم إلى الهاتف الجديد، دون الحاجة إلى نسخها احتياطيًا أو استخدام أدوات الطرف الثالث.

يعد التغيير أحد مجموعة الميزات الحديثة التي قدمها تطبيق واتساب، حيث تهدف إلى جعل الخصوصية والأمان جزءًا أساسيًا من عروضها. أضاف مؤخرًا ميزة جديدة تهدف إلى حظر مكالمات "البريد العشوائي والاحتيال"، على سبيل المثال، إلى جانب تغييرات الخصوصية الأخرى.